تقدم أغاسي ووليامس في بطولة أميركا المفتوحة للتنس   
الجمعة 1422/6/12 هـ - الموافق 31/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الأميركي أندريه أغاسي مبتهج بعد فوزه على التشيلي نيكولاس ماسو

تأهل الأميركي أندريه أغاسي للدور الثالث في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس بعد تغلبه بصعوبة أمس على التشيلي نيكولاس ماسو في الدور الثاني للبطولة. كما تأهلت الأميركية فينوس وليامس المصنفة الرابعة وحاملة اللقب إلى الدور ذاته على حساب مواطنتها ميلين تو 6-2 و6-2.

وكافح أغاسي المصنف الثاني الذي سبق له الفوز بالبطولة مرتين على مدى ثلاث ساعات و20 دقيقة إلى أن تمكن من إنهاء المباراة لصالحه 7-6 و6-4 و6-3 و4-7.

وتأهل للدور الثالث أيضا المغربي هشام أرازي المصنف الثامن والعشرون الذي تغلب على الأميركي كريس وودروف 6-4 و7-6 و7-5.

وفاز الأرجنتيني ماريانو زاباليتا على الأميركي تيلور دينت 6-3 و6-3 و6-4.

وتغلب الروسي ميخائيل يوزني على الأميركي جان مايكل غامبل بعد أن انسحب غامبل في المجموعة الثانية بينما كانت النتيجة 6-4 و4-1 لصالح يوزني.

البريطاني غريج روسيدنسكي
وتخطى المصنف الثالث عشر السويسري روجيه فيدريه الدور الثاني للبطولة بتغلبه على الأميركي روبي جينبري 6-2 و7-5 و6-1.

وفاز المصنف الثالث الروسي مارات سافين على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 7-6 و7-6 و7-6 و6-7. كما فاز البريطاني تيم هينمان المصنف التاسع على البرازيلي فرناندو مليغيني 6-3 و6-4 و6-4 و3-6 وفاز السويدي توماس يوهانسون المصنف الرابع عشر على الإيطالي إندريا غودنزي 6-2 و6-3 و6-3 و4-6.

وخرج الفرنسي فابريس سانتورو المصنف الحادي والعشرون من الدور الثاني للبطولة بعد هزيمته أمام البلجيكي شافييه ماليس. وخرج من البطولة أيضا الروماني إندريه بافل المصنف الثاني والعشرون بعد هزيمته أمام التشيلي مارسيلو ريوس.

وصعد المصنف العاشر الأميركي بيت سامبراس إلى الدور الثالث لبطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد فوزه على البرازيلي إندريه سا.

تأهل للدور الثالث أيضا البريطاني غريج روسيدنسكي بعد تغلبه على السويدي يوناس بيوركمان.

وصعد أيضا رامون بيلغادو لاعب باراجواي بعد فوزه على الألماني راينر شوتلر.

مباريات السيدات
فينوس وليامس ترد إرسال مواطنتها ميلين تو
وفي مباريات السيدات تأهلت الأميركية فينوس وليامس المصنفة الرابعة وحاملة اللقب إلى الدور الثالث على حساب مواطنتها ميلين تو 6-2 و6-2 وستواجه مواطنتها الأخرى ليزا رايموند المصنفة الثلاثين التي كانت تخطت الأميركية جنيفر هوبكينز 6-2 و6-1. وأهدرت فينوس ثلاث فرص لإنهاء المباراة ثم عوضت في الرابعة وفازت في ساعة ودقيقتين. وتسعى فينوس إلى لقب كبير ثان هذا العام بعد ويمبلدون الإنجليزية, وتخوض البطولة الحالية على خلفية فوزها بدورة نيو هايفن الأحد الماضي.

وفازت أيضا الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة الثامنة على السلوفاكية جانيت هوراسوفا 7-6 و8-6 و6-2, والألمانية أنكه هوبر المصنفة السابعة عشرة على الأميركية سارة تايلور 7-6 و7-2 و6-4, والإسبانية فيرجينيا روانو باسكوال على النمساوية إيفيلين فاوث 5-7 و6-2 و6-4.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة