أرسنال يهزم تشارلتون ويتصدر الدوري الإنجليزي   
الاثنين 1423/1/19 هـ - الموافق 1/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بات أرسنال في موقف ممتاز لخطف لقب الدوري الإنجليزي

تصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه تشارلتون 3-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين ليرفع رصيده إلى 69 نقطة وليتقدم بفارق نقطة واحدة على ليفربول المتصدر السابق ونقطتين على مانشستر يونايتد حامل اللقب, وهو يملك مباراة مؤجلة أيضا.

يذكر أن مانشستر وليفربول لعبا مباراتهما لهذه المرحلة يوم 22 يناير/كانون الثاني وانتهت بفوز الأخير 1-صفر, وهما سيخوضان ذهاب الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا فيحل مانشستر ضيفا على ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني اليوم الثلاثاء, فيما يستضيف ليفربول الأربعاء بايرن ليفركوزن الألماني.

وسيطر أرسنال منذ بداية المباراة على مجريات اللقاء, وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف مبكرة بدأها الفرنسي تيري هنري في الدقيقة 12 بعد أن كسر مصيدة التسلل وتخطى مدافع تشارلتون ريتشارد روفوس وسدد الكرة داخل الشباك بسهولة.

وأضاف السويدي فريدريك ليونغبرغ الهدف الثاني في الدقيقة 21 إثر تمريرة من لي ديكسون تابعها هنري بدقة إلى السويدي الذي لم يجد صعوبة أيضا في تسديدها داخل الشباك, ثم سجل هنري نفسه الهدف الثالث في الدقيقة 25 بعد لعبة مع مواطنه سيلفان ويلتور, رافعا رصيده إلى 22 هدفا هذا الموسم ليتصدر ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن كل من الهولنديين رود فان نيستلروي لاعب مانشستر يونايتد وجيمي فلويد هاسلبانك لاعب تشيلسي.

فوز توتنهام على ليدز
وفي المباراة الثانية، قلص توتنهام آمال ضيفه ليدز يونايتد بالظفر بإحدى بطاقات التأهل إلى دوري أبطال أوروبا حين تغلب عليه 2-1 وسجل هدفي توتنهام كل من النرويجي ستيفن إيفرسن واللاعب الدولي الإنجليزي تيدي شرينغهام في الدقيقتين
العاشرة والثلاثين على التوالي. في حين سجل هدف ليدز الوحيد الأسترالي مارك فيدوكا في الدقيقة 52.

وبهذه النتيجة، بقي ليدز في المركز السادس برصيد 54 نقطة مقابل 45 لتوتنهام الذي يليه مباشرة في لائحة الترتيب. وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي لليدز بعد هزيمته أمام مانشستر يونايتد 3-4 السبت الماضي.


نتائج بقية المباريات

تغلب ميدلسبره على مضيفه دربي كاونتي 1- صفر, وسندرلاند على ضيفه ليستر سيتي 2- صفر
، وإيفرتون على بولتون 3-1، ووست هام على مضيفه فولهام 1- صفر وبلاكبيرن على ضيفه ساوثهامبتون 2- صفر، وتعادل تشيلسي مع إبسويتش تاون بدون أهداف.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق النقاط
أرسنال 69
ليفربول 68
مانشستر يونايتد 67
نيوكاسل 59
تشيلسي 57

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة