خبيرة ألمانية تحذر المرأة العاملة من كسب التعاطف بالشفقة   
الجمعة 12/9/1429 هـ - الموافق 12/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 13:12 (مكة المكرمة)، 10:12 (غرينتش)

 
قدمت خبيرة ألمانية متخصصة في تقديم الاستشارات  للشركات والمديرين مجموعة من النصائح  للنساء العاملات كي تساعدهن على التفوق والترقي في العمل.

وقالت الخبيرة والكاتبة جيرترود هولر في مقالة نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية في موقعها الإلكتروني اليوم إن النساء يجب أن يتوقفن عن التفكير في أن الرجال في العمل يتلقون معاملة أفضل منهن، ولا يحاولن البحث عن الأدلة التي تؤكد هذه الفكرة.

ونصحت النساء بأن يقدرن ذواتهن وأن يثقن بإمكانياتهن وألا يكررن عبارة "أن القليل جدا من النساء يتقلدن المناصب القيادية في الشركات".

وحذرت الخبيرة النساء من محاولة كسب التعاطف من خلال الشفقة وقالت "لا تسردن مطلقا حكايات عن الطريقة السيئة التي يعاملكن بها الرجال في العمل، لأن هذا الامر لا يكسبك تعاطف الشخص الآخر، إنما يجعله يقول إنك فاشلة".

"
نصحت الخبيرة النساء بعدم الشكوى والتذمر أثناء المقابلة في العمل الجديد من العمل القديم والطريقة السيئة التي كان يتبعها رئيس العمل القديم
"

كما حذرت بني جنسها من المبالغة في الاعتذار عن كل خطأ تافه وقالت "الكثير من النساء يعتذرن عن كل شيء لأنهن  يعتقدن أن هذا سيجعل الزملاء يحبونهن، ولكن الرجال ينظرون إلى هذا الأمر على أنه ضعف".

وأشارت  الخبيرة إلى أهمية مظهر المرأة في العمل وارتداء الملابس "الجادة"، ولكن مع الحرص على ألا تكون "نسخة مما يرتديه الرجال".

وقالت هولر إن بناء "شبكات نسائية" داخل العمل من الأخطاء الكبيرة التي ترتكبها النساء، ونصحتهن بمحاولة إقامة علاقات مع كل شخص مهم بالنسبة لهن بغض النظر عن جنسه، وقالت "لن تساعدك امرأة في مثل موقفك مطلقا، لأن ما سيحدث هو أنكما ستبكيان وتشكيان سويا دون الوصول لحل"، لذلك فأنت بحاجة لشخص، رجل أو امرأة يتمتع بالاستقلال ولديه الخبرة الكافية.

أما في حال تغيير الوظيفة فنصحت الخبيرة النساء بعدم الشكوى والتذمر أثناء المقابلة في العمل الجديد من العمل القديم والطريقة السيئة التي كان يتبعها رئيس العمل القديم، ودعتهن بدلا من ذلك التركيز على المستقبل والقدرات التي تم تحصيلها وطريقة تطويرها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة