ضبابية بشأن مشاركة ميسي أمام بايرن   
الاثنين 1434/6/12 هـ - الموافق 22/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 22:55 (مكة المكرمة)، 19:55 (غرينتش)
ميسي أثناء حصة تدريبية مع فريقه في ميونيخ اليوم (رويترز)

قال برشلونة الإسباني اليوم الاثنين إن مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي -الذي كافح للتعافي من إصابة بشد في عضلات الفخذ الخلفية- سيلعب على الأرجح أمام بايرن ميونيخ الألماني غدا في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن القرار النهائي بشأن مشاركته سيتخذ بعد التدريب الأخير.

وقال خوردي رورا المدرب المساعد لبرشلونة -في مؤتمر صحفي بميونيخ- "لا أريد تقديم إجابة قاطعة، لكن تعافي ميسي من الإصابة سار بشكل جيد في الأيام القليلة الماضية". وأضاف "لكننا سننتظر لنرى ما الذي سيحدث في التدريب الأخير". 

وأضاف رورا "بدون شك، وجود ميسي يختلف كثيرا عن غيابه. عندما يغيب عنك الأفضل في العالم تتأثر بذلك. نتمنى أن يكون حاضرا، لكن لابد من الانتظار حتى الساعات الأخيرة". 

وأوضح المدرب المساعد "لكننا أيضا حسمنا مباريات مهمة في غيابه..، لقد أظهرنا أنه في غياب ليو لدينا فريق كبير يملك العديد من العناصر المهمة". 

وغاب ميسي -أفضل لاعب في العالم- عن المباراة التي فاز بها برشلونة 1/صفر على ضيفه ليفانتي في دوري الدرجة الأولى الإسباني يوم السبت الماضي، لكنه سافر مع الفريق إلى ألمانيا من أجل المباراة الأوروبية.

ومن جهته، قال المدير الرياضي لبرشلونة إندوني زوبيزاريتا لموقع النادي على الإنترنت إن "ميسي مع الفريق ويمكنه المشاركة رغم أن القرار النهائي سيحدده الجهاز الفني". 

وأضاف -حارس برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق- قائلا "سنخوض المباراة بأفضل تشكيلة ممكنة".

وسيستضيف برشلونة منافسه بايرن في لقاء العودة في الأول من مايو/أيار المقبل، وسيلتقي الفائز منهما مع بروسيا دورتموند أو ريال مدريد في النهائي المقرر على ملعب ويمبلي في لندن الشهر المقبل. 

هيرنانديز أعرب عن أمله في ظهور برشلونة بأفضل نسخة أمام بايرن (رويترز)

أفضل نسخة
في هذه الأثناء، ينتظر الإسباني تشافي هيرنانديز أن تظهر غدا الثلاثاء "أفضل نسخة لبرشلونة" في لقاء الذهاب للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وقال هيرنانديز -اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي بملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ- "نعرف أن بايرن في حالة رائعة، ربما كان الفريق الأفضل في أوروبا. لكن لدينا أسلحتنا وسنحاول فرض فلسفة لعبنا".

وقال لاعب الوسط "نأمل أن نرى أفضل نسخة لبرشلونة"، معتبرا أن مفتاح اللقاء سيكون فرض الشخصية. وأضاف "سنحاول السيطرة على اللعب، أن نكون الأبطال. فهكذا نشعر بالراحة. نريد أن نظهر أفضل ما لدينا".

ولا يصل برشلونة إلى لقاء الغد وهو يقدم نفس الأداء المقنع الذي ميزه في الأعوام الأخيرة، في الوقت الذي فاز فيه بايرن بدوري البوندسليغا بطريقة كاسحة، وقدم مستوى كبيرا في أوروبا.

وليست قليلة في ألمانيا تلك الأصوات التي تثق بفوز الفريق البافاري، وتأمل نهائياً ألمانياً لدوري  الأبطال. 

وقال اللاعب -المتوج مع منتخب بلاده بطلا للعالم وأوروبا- "نتفهم التصريحات ونحترمها، لكننا لا نتفق معها. تأهلنا إلى قبل النهائي ست مرات على التوالي يتحدث عنا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة