"جسور" معهد قطري لإعداد كوادر المونديال   
الأربعاء 1435/2/8 هـ - الموافق 11/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 0:34 (مكة المكرمة)، 21:34 (غرينتش)
الذوادي: المعهد سيوفر لأبناء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الفرص التعليمية اللازمة (رويترز-أرشيف)
كشف مسؤول قطري الثلاثاء عن إطلاق معهد "جسور" الذي يهدف إلى تكوين كوادر سيلعبون دورا أساسيا في استضافة قطر للمونديال، وذلك على هامش انعقاد النسخة الثانية من منتدى الدوحة الرياضي الدولي.

وسينظم المعهد دورات تعليمية في مجموعة من التخصصات، من بينها الإدارة الرياضية وتنظيم الفعاليات الكبرى وعلاقتها بقطاع الأعمال، بالإضافة إلى إدارة عمليات الملعب ونشر ثقافة العمل التطوعي. وستكون دورات المعهد مزيجا من التدريبات النظرية والتطبيقية عبر أنماط معينة.

ولدى إعلانه إطلاق المعهد، قال الأمين العام للجنة العليا المنظمة لكأس العالم 2022 حسن الذوادي "سيعزز جسور من طموحاتنا في المنطقة لأنه سيوفر لأبناء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الفرص التعليمية اللازمة لتحقيق أحلامهم في عالم الإدارة الرياضية وتنظيم الفعاليات".

وأضاف "فمن خلال تدريب الأشخاص الموهوبين كل في مجاله، سنساهم من الناحيتين التنظيمية والتجارية في تطوير الرياضة مما سيترك إرثا إنسانيا لما بعد كأس العالم 2022".

وأكد الذوادي أن المعهد "سيقوم ببناء جسور بين حقيقة ما يعيشه الجيل الشاب وطموحاتهم المستقبلية. سيساعدهم هذا الأمر في القيام بالخطوة الأولى حيث سيحصلون على فرص جديدة"، وأضاف "لن يقاس نجاحنا من خلال عدد الطلاب المشاركين بل من الفوائد التي سيجنيها هؤلاء من معهد جسور".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة