ملك الأردن يعود إلى عمان بعد تأجيل محادثاته مع بوش   
الثلاثاء 1425/3/1 هـ - الموافق 20/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الرئيس الأميركي والعاهل الأردني
أثناء لقاء سابق في البيت الأبيض (أرشيف)
قال مسؤول بالديوان الملكي إن العاهل الأردني عبد الله الثاني سيعود اليوم إلى عمان بعد تأجيل مباحثاته مع الرئيس الأميركي جورج بوش إلى الأسبوع الأول من مايو/ أيار القادم.

وكان الديوان الملكي الأردني أعلن اليوم الثلاثاء -في خطوة مفاجئة- تأجيل الملك عبد الله الثاني لقاءه المقرر غدا الأربعاء مع الرئيس الأميركي، بانتظار إيضاحات بشأن تصريحات بوش الأخيرة التي أعلن فيها تنازلات عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين وشرعية المستوطنات اليهودية في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف المسؤول الأردني أن الملك عبد الله أرسل الأسبوع الماضي قبل توجهه إلى الولايات المتحدة رسالة إلى بوش أكد فيها ضرورة أن تشكل خطة السلام الدولية المعروفة بخارطة الطريق أساسا لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال المسؤول نفسه إن وزير الخارجية الأردني مروان المعشر سيبقى في واشنطن لمواصلة لقاءاته ومباحثاته مع المسؤولين الأميركيين والإعداد للزيارة المرتقبة لعبد الله إلى الولايات المتحدة.

وفي واشنطن قال متحدث أميركي إن الملك عبد الله قرر اختصار زيارته "بسبب التطورات في المنطقة"، مؤكدا أن مباحثات أخرى ستجرى مطلع الشهر المقبل.

وكان رئيس الوزراء الأردني فيصل الفايز عاد من الولايات المتحدة الأحد الماضي إثر اغتيال إسرائيل مسؤول حماس في قطاع غزة عبد العزيز الرنتيسي, بعد أن حذرت الحكومة الأردنية من أن اغتيال الرنتيسي سيكون له مضاعفات سلبية على المنطقة.

ودان العاهل الأردني الاغتيال معتبرا أنه "جريمة بشعة" تجسد سياسة "الغطرسة" التي تتبعها إسرائيل وستؤدي إلى تقويض عملية السلام التي يسعى الأردن إلى تحريكها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة