إخوان مصر ينفون الاتفاق مع الحكومة بشأن إطلاق المعتقلين   
الأحد 1426/7/23 هـ - الموافق 28/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:09 (مكة المكرمة)، 20:09 (غرينتش)

أهالي المعتقلين من الإخوان يتظاهرون مطالبين بإطلاق سراحهم(الفرنسية-أرشيف)

نفى المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر محمد مهدي عاكف وجود صفقة مع الحكومة المصرية للإفراج عن كوادر الجماعة المعتقلين منذ شهور.

وجدد عاكف في تصريح للجزيرة التأكيد على موقف الجماعة من انتخابات الرئاسية حيث دعا المصرين للإقبال بكثافة على التصويت. وشدد على أن الإصلاح السياسي يجب أن يكون نابعا من الشعب نفسه وأن التغيير يتحقق نتيجة المشاركة الإيجابية. وأضاف عاكف أن هذا الموقف هو في صالح الأمة والشعب.

كما نفى مجدي الدقاق القيادي في الحزب الوطني الحاكم وجود أي صفقة مع جماعة الإخوان. وقال في تصريح للجزيرة إن الحكومة لا تتفاوض أو تعقد اتفاقات مع جماعة محظورة قانونا، وقال إنه ليس لديها تواجد حقيقي في الشارع المصري.

عاكف دعا مجددا المصريين للتصويت في انتخابات الرئاسة(الفرنسية-أرشيف)
جاءت التصريحات على خلفية إطلاق سراح الأمين العام لمكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين محمود عزت بعد اعتقاله لثلاثة أشهر. ومن المتوقع بحسب مراسل الجزيرة في القاهرة صدور قرار مماثل بالإفراج عن القيادي في الحركة د.عصام العريان لدى مثوله أمام النيابة يوم الأربعاء المقبل.

ويحتجز العريان على ذمة التحقيقات في التهم الموجهة إليه بمحاولة إحياء نشاط الجماعة المحظورة قانونا والتحريض على الشغب والمظاهرات. وشنت أجهزة الأمن المصرية حملة اعتقالات في صفوف الإخوان منذ تنظيم الجماعة في مايو/آيار الماضي مظاهرات حاشدة تطالب بإصلاحات سياسية حقيقية.

وقد أكد القيادي في الجماعة محمد حبيب أن 48 من أعضاء الإخوان ما زالوا قيد الاعتقال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة