الادعاء يطلب إعدام "خلية حزب الله"   
الثلاثاء 1431/2/10 هـ - الموافق 26/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:30 (مكة المكرمة)، 15:30 (غرينتش)
النيابة اتهمت المعتقلين بالتخابر لمصلحة منظمة أجنبية (الجزيرة-أرشيف)
طالب الادعاء المصري في مرافعته بقضية "خلية حزب الله" بإعدام المتهمين, وذلك في ختام مرافعته بالقضية التي تشمل 26 شخصا متهمين بـ"تشكيل تنظيم إرهابي في مصر يتبع حزب الله اللبناني".
 
وقد قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ تأجيل النظر في القضية إلى جلسة 20 فبراير/شباط المقبل للاستماع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين.
 
ونقلت يونايتد برس عن مصادر قضائية أن ممثل نيابة أمن الدولة العليا طالب بالإعدام استنادا لأحكام قانون العقوبات.
 
وتضم مجموعة المتهمين سودانيا واحدا، ولبنانيَيْن، وخمسة فلسطينيين، و18 مصريا، وتجري محاكمة معظم المتهمين حضوريا، وأربعة منهم غيابيا.
 
واتهمت النيابة أعضاء الخلية‏، وبينهم خمسة ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بـ"التخابر لمصلحة منظمة أجنبية،‏ والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية على الأراضي المصرية".
 
وكانت السلطات المصرية قد أعلنت في أبريل/نيسان الماضي اعتقال خلية سرية قالت إن حزب الله يديرها, من خلال عدد من اللبنانيين والفلسطينيين إضافة إلى مصريين.
 
وتقول السلطات المصرية إن أعضاء الخلية اشتروا فيلات ومحال خاصة في منطقة قناة السويس لرصد حركة السفن الإسرائيلية والأميركية.
 
كما تحدثت التحقيقات مع أعضاء الخلية عن "القيام بعمليات رصد وتجهيز وإعداد وتأجير منازل ومتاجر في عدة مناطق‏، لاستخدامها في تنفيذ عملياتهم باستهداف أفواج سياحية وسفن". 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة