معيتيق يشيد بدعم الجزائر للحوار الليبي   
الاثنين 1437/12/11 هـ - الموافق 12/9/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:15 (مكة المكرمة)، 23:15 (غرينتش)

عبد الحميد بن محمد-الجزائر

قال أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية إن التوافق هو أفضل طريق للخروج من المشاكل التي تهز المنطقة، بينما اعتبرت الجزائر أن زيارة معيتيق لعاصمتها ولقاء مسؤوليها سمحا بتقييم الوضع في ليبيا تمهيدا لتعجيل التسوية السياسية.

وعقب اجتماعه برئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال وبالوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل عبر معيتيق عن سعادته الشديدة بالموقف الجزائري الداعم للمجلس الرئاسي ولحكومة الوفاق الوطني، في إشارة إلى موقف الجزائر خلال الجلسة الأخيرة لوزراء خارجية جامعة الدول العربية.

وأكد معيتيق عمق العلاقات الجزائرية الليبية، داعيا إلى الإكثار من الاجتماعات "حتى نستطيع الخروج من هذه المحنة التي تهز المنطقة".

من جانبها، قالت الحكومة الجزائرية في بيان إن اجتماع سلال بمعيتيق "سمح بتقييم الوضع السياسي والأمني في ليبيا"، في الوقت الذي يتم فيه التفكير بإطلاق "ديناميكية سياسية جديدة لتعجيل مسار تسوية الأزمة في ليبيا".

وأضاف بيان الحكومة الجزائرية أن الاجتماعات الأخيرة بشأن الحوار الوطني الليبي والمصالحة الوطنية والاجتماع الدولي حول ليبيا المرتقب عقده على هامش الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية الشهر الجاري تشكل "تقدما ملموسا" في هذا الاتجاه.

وتأتي زيارة المسؤول الليبي إلى الجزائر بعد أقل من أسبوع على زيارة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة