باراغواي تفوز بدورة إيران الودية   
الاثنين 1426/10/12 هـ - الموافق 14/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:30 (مكة المكرمة)، 13:30 (غرينتش)

لاعب باراغواي روبرتو أكونا يتقدم بالكرة وعلى يساره المقدوني مانفسكي (الفرنسية)


فاز منتخب باراغواي بدورة طهران الدولية الودية لكرة القدم بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره المقدوني 1-صفر، بينما فاز منتخب إيران المضيف بالمركز الثالث إثر فوزه على منتخب توغو 2-صفر.

وحسمت باراغواي المباراة النهائية التي جرت مساء الأحد مبكرا عندما سجل دانتي لوبيز الهدف الوحيد في الدقيقة 11 إثر كرة عرضية من زميله إيناسيو بانياغوا ليحرز هدفه الثالث في الدورة.
 
وكانت باراغواي تأهلت إلى النهائي بعد فوزها الكبير على توغو 4-2، علما بأن المنتخبين تأهلا إلى نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا عام 2006.
 
وفي المباراة الثانية احتلت إيران المركز الثالث بفضل ركلتي جزاء فازت بهما على توغو وسدد الأولى النجم المخضرم علي دائي في الدقيقة 11، فيما تكفل بالثانية المهاجم وحيد هاشميان في الدقيقة 58.
 
ركلة جزاء معادة
والمثير أن ركلة الجزاء الأولى سددت ثلاث مرات، حيث أبعدها حارس توغو في المرة الأولى لكن الحكم أعادها بسبب دخول اللاعبين منطقة الجزاء قبل تسديدها ثم أعادها مرة ثانية لنفس السبب.

وكانت إيران خسرت أمام مقدونيا 1-2 في نصف النهائي، علما بأنها تأهلت إلى المونديال على العكس من مقدونيا.
 
جدير بالذكر أن الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الإيراني تعرض في الأونة الأخيرة لانتقادات حادة من وسائل الإعلام الإيرانية بسبب تراجع نتائج الفريق.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة