ألن إيفرسون يقود فيلادلفيا لفوزه الأول على ميلووكي   
الأربعاء 1422/3/1 هـ - الموافق 23/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
ألن إيفرسون يقود فيلادلفيا لتحقيق فوزه الأول

قاد اللاعب ألن إيفرسون فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز للفوز على ميلووكي باكس بنتيجة 93-85 في المباراة الأولى بينهما ضمن الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية) من مرحلة البلاي أوف في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين. 

وستقام المباراة الثانية بين الفريقين غدا الخميس في فيلادلفيا ثم ينتقل الفريقان إلى ميلووكي لخوض مباراتين متتاليتين, علما بأن الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع  مباريات من أصل سبع يتوج بطلا للمنطقة الشرقية ويتأهل إلى المباراة النهائية ليقابل الفائز في سلسلة لقاءات لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب ضد سان أنطونيو سبيرز بطل الموسم قبل الماضي والتي يتقدم فيه ليكرز حاليا 2-صفر. 

ولم يخف مدرب فيلادلفيا لاري براون سعادته بعد تحقيق فريقه الفوز وقال "إنه انتصار كبير لنا. هذا الفريق هو الأكثر موهبة في البطولة". 

وبالرغم من إخفاقه في التسجيل من محاولاته الـ11 الأولى في المباراة, ولكن إيفرسون تمكن في الربع الثاني من تسجيل 16 نقطة, وهو نفس الرصيد الذي سجله كافة لاعبي ميلووكي, ونفس الرصيد الذي تقدم به فريقه في نهاية الشوط الأول (انتهى الربع الأول بالتعادل 19-19, والثاني بتقدم فيلادلفيا 32-16). 

ألن إيفرسون في طريقه للتسجيل في سلة ميلووكي
ودخل لاعبو ميلووكي في الربع الثالث بمعنويات عالية وتمكنوا من تقليص الفارق إلى سبعة نقاط 28-19, لصالح فيلادلفيا ثم تقدم فيلادلفيا بفارق نقطة واحدة في الربع الأخير الذي أنهاه لمصلحته 23-22. 

واشتدت المنافسة في اللحظات الأخيرة من اللقاء خاصة بعد  تقدم ميلووكي 85-83 قبل دقيقة و48 ثانية بعد ثلاثية من راي ألن وثلاث رميات حرة ناجحة من سام كاسل, لكن رد إيفرسون كان قويا بتسجيله خمس نقاط من رميتين حرتين وتسديدة ثلاثية قبل دقيقة و10 ثوان, ليساهم في فوز فريقه. 

وسجل إيفرسون, الذي لعب المباراة كاملة 34 نقطة وقام بست تمريرات حاسمة، وأضاف زميله (الزائيري الأصل) موتومبو 15 نقطة وقام بـ 18 متابعة, كما سجل أرون ماكي 23 نقطة. 

أما في صفوف ميلووكي، فبرز راي ألن وسجل 31 نقطة، وأضاف سام كاسل عشرين نقطة وغلين روبنسون 15 نقطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة