بن لادن يهاجم خطط أميركا بالعراق ويتعهد بالجهاد في فلسطين   
الأحد 1428/12/21 هـ - الموافق 30/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:53 (مكة المكرمة)، 22:53 (غرينتش)
بن لادن ركز في تسجيلاته الأخيرة على العراق (الفرنسية-أرشيف)
 
دعا زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن العراقيين إلى رفض خطة أميركية بتشكيل حكومة جديدة من أجل السيطرة على إمدادات النفط, وتعهد بتحرير فلسطين من النهر إلى البحر.
 
وقال بن لادن -في تسجيل صوتي على شبكة الإنترنت- إن من يشاركون في الخطة "يخرجون من ملة الإسلام", مشيرا إلى أن الهدف من الخطة هو إعطاء الأميركيين كل ما يريدونه من نفط العراق وبناء قواعد عسكرية والهيمنة على المنطقة.
 
وأضاف زعيم تنظيم القاعدة "باسم الوطن والوطنية يتم التمكين للصليبيين اليوم في أرض الرافدين أيضا لتنصيب حكومة عميلة لأميركا", محذرا العرب السنة من الانضمام إلى مجالس الصحوة التي تحارب تنظيم القاعدة، أو المشاركة في أي حكومة وحدة وطنية.
 
تحرير فلسطين
كما تطرق بن لادن في تسجيله الذي استغرق 56 دقيقة إلى فلسطين بقوله "أؤكد لشعبنا في فلسطين أننا سنوسع في جهادنا هناك", مضيفا "نعتزم تحرير فلسطين, كل فلسطين من النهر إلى البحر".
 
كما أكد رفض تنظيم القاعدة الاعتراف بإسرائيل, قائلا "لن نعترف حتى ببوصة واحدة لليهود في أرض فلسطين, كحال زعماء المسلمين".
 
وانتقد حزب الله بسبب قبوله نشر قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان. وأضاف بن لادن أن تلك القوات نشرت بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان في صيف 2006 بهدف حماية إسرائيل.
 
وكانت الجزيرة قد بثت في أكتوبر/تشرين الماضي تسجيلا صوتيا منسوبا إليه حمل عنوان "رسالة لأهل العراق", دعا فيها تنظيمه والجماعات المسلحة إلى نبذ التعصب وتوحيد صفوفها وتغليب مصلحة الأمة الإسلامية على ما عداها وتحكيم شرع الله في كل أمر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة