الحركة الدستورية الكويتية تنتخب أمينا عاما جديدا   
السبت 18/11/1424 هـ - الموافق 10/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الجزيرة نت -الكويت

د. بدر الناشي الأمين العام الجديد للحركة الدستورية الإسلامية في الكويت (الجزيرة)
انتخبت الحركة الدستورية الإسلامية بالكويت الدكتور بدر أحمد الناشي (44 عاما) أمينا عاما جديدا لها خلفا للأمين العام السابق عيسى الشاهين في الانتخابات التي أجريت أمس الجمعة.

وتمكن الناشي من الحصول على 63 صوتا من أصوات الجمعية العمومية للحركة مقابل 57 صوتا لمنافسه الدكتور ناصر الصانع.

وانتخبت الجمعية العمومية للحركة المقربة من جماعة الإخوان المسلمين نصف أعضاء الأمانة العامة للحركة (11 عضوا) فيما سيقوم الأمين العام الجديد بتعيين النصف الثاني وفقا للائحة الحركة.

وأكد الأمين العام الجديد فور إعلان فوزه في كلمته أمام الجمعية العمومية على ضرورة البناء المؤسسي للحركة.

وقال الناشي في بيان صحفي عقب انتهاء الاجتماع إن حركته ستفتح صفحة جديدة في تعاملها مع الأطياف السياسية كافة، وإن التغيير الجديد سيسهم في تأصيل عملها سواء في الشق السياسي أو البرلماني، مشيرا إلى أن الأمانة العامة الجديدة ستعد برنامج عمل يتعاطى مع كثير من القضايا خلال الفترة المقبلة.

ووصف الدكتور ناصر الصانع المرشح المنافس للناشي الانتخابات بالشفافية والنزاهة وشدد في تصريح للجزيرة نت على أهمية تطبيق الشورى بكل معانيها واحترام قرار الأغلبية.

والأمين العام الجديد هو عضو هيئة تدريس في كلية العلوم الصحية، ويترأس منذ العام 1999 رابطة أعضاء هيئة التدريس في الكليات التطبيقية, وأصبح الناشي عضواً في أمانة الحركة الدستورية الإسلامية في الدورة السابقة. وكان رئيسا للهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت بين عامي 1985 و1987.

والناشي هو ثالث أمين عام للحركة الدستورية منذ تأسيسها عام 1991 وكان أمينها العام الأول هو الدكتور جاسم مهلهل آل ياسين، ثم عيسي ماجد الشاهين.

وجاءت هذه الانتخابات بعد خمسة أشهر من مداولات ومناقشات تلت إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية في أواخر يونيو/حزيران الماضي التي تراجعت فيها مقاعد الحركة في البرلمان إلى مقعدين بعد أن كانت أربعة في الدورة الماضية.

وأشار الناشي إلى أن النتائج التي حققتها الحركة في الانتخابات النيابية في يوليو/تموز الماضي سرعت بالتغيير في الأمانة العامة للحركة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة