فيدرر وموراي يبلغان نصف نهائي ويمبلدون   
الأربعاء 1436/9/22 هـ - الموافق 8/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:38 (مكة المكرمة)، 18:38 (غرينتش)

تأهل السويسري روجيه فيدرر -المصنف ثانيا- إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الفرنسي جيل سيمون الثاني عشر 6-3 و7-5 و6-2 اليوم الأربعاء.

ويلتقي فيدرر، حامل اللقب سبع مرات ووصيف بطل النسخة الماضية، في الدور المقبل مع البريطاني إندي موراي الثالث وبطل 2013 الفائز على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و7-5 و6-4.

وتوقفت المباراتان مرتين بسبب الأمطار.

وهي المرة العاشرة التي يصل فيها فيدرر إلى نصف نهائي ويمبلدون في مسيرته، ووحده الأميركي جيمي كونورز يتفوق عليه بتأهله إلى هذا الدور 11 مرة، لكنه عادل رقمه بخوضه ربع النهائي للمرة الرابعة عشرة.

موراي يبلغ نصف نهائي ويمبلدون للمرة السادسة في مشواره (غيتي)

وسيخوض فيدرر بالتالي غمار نصف النهائي للمرة السابعة والثلاثين في الغراند سلام التي يحمل الرقم القياسي فيها برصيد 17 لقبا.

ويتساوى السويسري مع الأميركي بيت سامبراس والبريطاني وليام رنشو بسبعة ألقاب في ويمبلدون، وكان قريبا من الانفراد بالرقم القياسي قبل أن يخسر نهائي العام الماضي أمام الصربي نوفاك ديوكوفتش في مباراة ماراثونية من خمس مجموعات.

تأهل موراي
بدوره، استمر البريطاني إندي موراي في انطلاقته نحو لقبه الثاني في بطولة ويمبلدون للتنس بعد فوزه 6-4 و7-5 و6-4 على الكندي فاسيك بوسبيسيل في دور الثمانية.

وصعد موراي لقبل نهائي ويمبلدون للمرة السادسة في مشواره، وسيتقابل مع السويسري روجيه فيدرر الفائز بسبعة ألقاب في نادي عموم إنجلترا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة