تأهل الحدود المصري والاتحاد الليبي   
الأحد 21/8/1431 هـ - الموافق 1/8/2010 م (آخر تحديث) الساعة 1:25 (مكة المكرمة)، 22:25 (غرينتش)
تمكن حرس الحدود المصري والاتحاد الليبي من بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بينما فشل المريخ السوداني في التأهل.
 
وحقق حرس الحدود فوزا ساحقا على ضيفه غابورن يونايتد البوتسواني 8-1 في مباراتهما التي جرت السبت بالإسكندرية في إياب الدور ثمن النهائي.
 
وحسم حرس الحدود نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاث ثنائيات تناوب على تحقيقها محمد حامد "ميدو" (3 و15) وأحمد عبد الغني (11 و29) وأحمد حسن مكي (31 و39)، قبل أن يعززها بهدفين في الشوط الثاني سجلهما محمد حليم (48) ومهدي صبحي (74).
 
وسجل هدف الشرف للضيوف ستيفن مابوسا في الدقيقة 46. وكان غابورن يونايتد قد فاز 1-صفر ذهابا في غابورن.
 
وسيلعب حرس الحدود في ربع النهائي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب إنيمبا النيجيري أو زاناكو الزامبي (صفر-4 ذهابا) والفتح الرباطي المغربي أو سوبر سبورت الجنوب أفريقي (1-2) والنادي الرياضي الصفاقسي التونسي أو بترو أتلتيكو الأنغولي (صفر-صفر).
 
الاتحاد الليبي
وفي مباراة ثانية، بلغ الاتحاد الليبي دور المجموعات بالمسابقة ذاتها رغم خسارته أمام بريميرو أغوستو الأنغولي 1-2 السبت في لواندا في إياب الدور ثمن النهائي.
 
ويدين الاتحاد بتأهله إلى مهاجمه داودا كاميلو الذي سجل الهدف الوحيد إيابا فكان جواز عبوره إلى ربع النهائي. وكان الاتحاد قد فاز 2-صفر ذهابا في طرابلس.
 
ويلعب الاتحاد في ربع النهائي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب الهلال السوداني أو كابس يونايتد من زيمبابوي (ذهابا 5-صفر)، ودجوليبا المالي أو شباب بلوزداد الجزائري (صفر-صفر).
 
كما يلعب مع آي.أس فان من النيجر الذي تأهل على حساب المريخ السوداني الخاسر 1-2 السبت في نيامي بإياب الدور ثمن النهائي.
 
وسجل إبراهيم أبو بكر (1) وعبد الله محمد (35) هدفي آس.فان، وموسى الزومة (57) هدف المريخ. وكان الفريقان قد تعادلا 2-2 ذهابا في أم درمان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة