إنتر ميلان يتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا   
الأربعاء 1426/2/6 هـ - الموافق 16/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 13:53 (مكة المكرمة)، 10:53 (غرينتش)
أدريانو احتفل به فريقه ثلاث مرات أمام بورتو (رويترز)  

قاد المهاجم البرازيلي أدريانو فريقه إنتر ميلان للفوز على ضيفه بورتو البرتغالي حامل اللقب عندما أحرز أهداف فريقه الثلاثة ليفوز بنتيجة 3-1 ويبلغ دور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
ولم ينتظر أدريانو طويلا حيث أطلق في الدقيقة السادسة كرة قوية زاحفة ارتطمت بأحد المدافعين وخدعت الحارس فيتور بايا لتسكن المرمى وتعلن عن تسجيل هدف مبكر.
 
وأضاف النجم البرازيلي هدفا رائعا عندما تلقى كرة أمامية متقنة من زميله الأرجنتيني خافيير زانيتي فسددها بيساره داخل الشباك (63)، وبعدها بست دقائق أحرز بورتو هدفا إثر ركلة ركنية تخطت الدفاع لتجد المدافع المخضرم جورج كوستا الذي لم يتوان في وضعها بالشباك (69).
 
ونجح إنتر ميلان في تسجيل الهدف الثالث قبل أن ينتهي الوقت الأصلي من المباراة بثلاث دقائق إثر مجهود رائع لأرديانو الذي راوغ مدافعا وسدد كرة زاحفة سكنت الزاوية اليمنى، ليرفع نجم اللقاء رصيده من الأهداف في المسابقة إلى 7 في ست مباريات.
 
وأكمل الإنتر عقد ربع النهائي للبطولة مع فرق تشلسي وليفربول الإنجليزيين وميلان ويوفنتوس الإيطاليين وليون الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني وأيندهوفن الهولندي.
 
أما بورتو ففقد بهذه الهزيمة لقب دوري أبطال أوروبا الذي أحرزه العام الماضي بفوزه على موناكو الفرنسي 3- صفر في المباراة النهائية، علما بأن مدربه آنذاك جوزيه مورينيو انتقل إلى تدريب تشلسي، كما انتقل منه عدة لاعبين أبرزهم صانع الألعاب ديكو والمدافعان ريكاردو كارفالو وباولو فيريرا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة