أنقرة تؤكد انفجار قنبلة وتبحث فرضية الإرهاب   
الثلاثاء 1424/3/20 هـ - الموافق 20/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رجل شرطة يتحقق من الإجراءات الأمنية في موقع الحادث (الفرنسية)

أكدت السلطات التركية أن قنبلة انفجرت صباح اليوم في مقهى بالعاصمة أنقرة مما أدى إلى مقتل امرأة وجرح أخرى. وكانت الشرطة التركية رفضت في وقت سابق تأكيد سبب الانفجار، وقالت إنها تحقق في الحادث للاشتباه في ما وصفته بأنه هجوم انتحاري.

وأكد ممثل الادعاء في أنقرة أحمد موتلو بعدما زار مكان الانفجار أن "شخصا قتل إثر انفجار قنبلة". وحين سئل عما إذا كان هناك اشتباه في كونه هجوما انتحاريا قال إن "الأمر قيد التحقيق".

ووقع الانفجار نحو التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (السادسة بتوقيت غرينتش)، وهز المقهى المكون من ثلاثة طوابق ويتردد عليه الطلبة في الحي التجاري الرئيسي بالعاصمة التركية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن شهود قولهم إن فتاة شابة شوهدت وهي تدخل مرحاض المقهى قبل وقوع الانفجار، وذكروا أن المقهى لم يكن به سوى عدد محدود من الرواد وقت وقوع الانفجار مضيفين أن رجال الشرطة عثروا على أشلاء امرأة.

وقال مراسلون إن القتيلة ربما تكون هي التي فجرت قنبلة كانت تحملها أو أن القنبلة انفجرت أثناء زرعها في المكان، لكن الشرطة رفضت تأكيد هذه التخمينات.

ويأتي الانفجار بعد شهر من انفجار آخر استهدف مطعم مكدونالدز في العاصمة التركية وخلّف بعض الأضرار المادية ولكن دون ضحايا. وفي مطلع الشهر الماضي أيضا انفجرت قنبلة أمام القنصلية البريطانية بإسطنبول. واتهمت الشرطة متظاهرين ضد الحرب على العراق بإلقاء القنبلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة