التصفيات المزدوجة: تأهل قطر واليابان وكوريا الجنوبية   
الثلاثاء 1437/2/6 هـ - الموافق 17/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:26 (مكة المكرمة)، 18:26 (غرينتش)
تأهل منتخب قطر لكرة القدم اليوم الثلاثاء إلى نهائيات كأس آسيا في الإمارات عام 2019 والدور الثالث والأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018 بفوزه على مضيفته بوتان 3-صفر في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل محمد مونتاري (22) وحسن الهيدوس (35 و90) الأهداف الثلاثة.

ورفع منتخب قطر رصيده في صدارة المجموعة إلى 18 نقطة من ستة انتصارات متتالية، بفارق أربع نقاط عن هونغ كونغ (من سبع مباريات) التي تعادلت سلبا مع الصين (ست مباريات) اليوم أيضا، في حين تملك الأخيرة 11 نقطة، وبقيت بوتان من دون رصيد.

وضمن منتخب قطر بالتالي المركز الأول في المجموعة بغض النظر عن النتائج المتبقية في الجولتين الأخيرتين.

اليابان رفعت رصيدها إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة (الأوروبية)

اليابان وكوريا الجنوبية
بدوره، تأهل منتخب اليابان لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا وإلى الدور الأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018 بعد فوزه على نظيره الكمبودي 2-1 اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الخامسة.

وضمنت اليابان صدارة المجموعة رافعة رصيدها إلى 16 نقطة، بفارق نقطة أمام سوريا الثانية (15 نقطة) التي تغلبت بدورها على مضيفتها سنغافورة 2-1، وبقيت الأخيرة في المركز الثالث برصيد عشر نقاط.

وضمن منتخب كوريا الجنوبية تأهله بعد تحقيقه الفوز السادس على التوالي على حساب مضيفته لاوس 5-صفر اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها الى 18 نقطة من 18 ممكنة، وضمنت بالتالي صدارة المجموعة بعد قرار إيقاف الكويت (عشر نقاط) التي لم تخض مباراتها اليوم أمام ميانمار (أربع نقاط).
ويملك لبنان عشر نقاط، في حين تملك لاوس نقطة واحدة.

السعودية رفعت رصيدها إلى 16 نقطة من ست مباريات (رويترز)

فوز السعودية
 سحقت السعودية منافستها تيمور الشرقية 10-صفر اليوم الثلاثاء في ديلي ضمن الجولة الثامنة.

وفرض محمد السهلاوي نفسه نجما للمباراة بتسجيله خمسة أهداف في الدقائق (29 من ركلة جزاء، و42 و55 و70 و89).

وأضاف أسامة هوساوي (34) ويحيى الشهري (35) وتيسير الجاسم (85) ونايف الهزازي (90) وفهد المولد (90) الأهداف الأخرى.

وكانت السعودية فازت على منافستها ذهابا 7-صفر، فرفعت رصيدها إلى 16 نقطة من ست مباريات متقدمة على الإمارات.

وضمن نفس المجموعة حقق منتخب الإمارات فوزا هزيلا وصعبا على مضيفه الماليزي 2-1 اليوم الثلاثاء على ملعب "شاه علام" بكوالالمبور ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ورفعت الإمارات رصيدها إلى 13 نقطة وبقيت ثانية بفارق ثلاث نقاط خلف السعودية.

وبقيت ماليزيا في المركز الرابع برصيد أربع نقاط أمام تيمور الشرقية الأخيرة برصيد نقطتين، بينما تحتل فلسطين المركز الثالث برصيد تسع نقاط.

العراق ينعش آماله
بدوره، أنعش المنتخب العراقي آماله في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم  2018 وكأس آسيا 2019 بعدما تغلب على مضيفه التايواني 2-صفر اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة السادسة في المرحلة الثانية من التصفيات.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، علما بأن المباراة هي الرابعة له في المجموعة، بينما ظل المنتخب التايواني قابعا في المركز الخامس الأخير بعدما أخفق في حصد أي نقطة خلال خمس مباريات.

ويلتقي العراق مع تايلاند وفيتنام في 24و29 مارس/آذار المقبل على التوالي في طهران ويتحتم عليه الفوز في هاتين المباراتين ليضمن بطاقة المجموعة المؤدية إلى الدور النهائي من التصفيات، بينما يبحث نظيره التايلاندي عن نقطة واحدة تكفيه للوصول إلى هذا الدور.

 الإمارات رفعت رصيدها إلى 13 نقطة وبقيت ثانية بفارق ثلاث نقاط خلف السعودية (الفرنسية)

البحرين وعمان
وعزز منتخب كوريا الشمالية موقعه في صدارة المجموعة الثامنة في المرحلة الثانية بعدما تغلب على ضيفه البحريني 2-صفر اليوم الثلاثاء.

ورفع المنتخب الكوري الشمالي -الذي خاض اليوم مباراته السابعة بالمجموعة- رصيده إلى 16 نقطة في المركز الأول بينما تجمد رصيد منتخب البحرين عند ست نقاط حصدها خلال ست مباريات.

تلقت عمان خسارتها الأولى أمام مضيفتها تركمانستان 1-2 اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الرابعة.

وضمن نفس المجموعة حقق منتخب إيران فوزا ساحقا على مضيفه غوام 6-صفر في الجولة الثامنة.

وانفردت إيران بصدارة المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط عن عمان من ست مباريات أيضا، ورفعت تركمانستان الثالثة رصيدها إلى عشر نقاط لكن من سبع مباريات، وتأتي غوام رابعة بسبع نقاط، مقابل ثلاث نقاط للهند الأخيرة.

وسجل المهاجم المخضرم تيم كايهل ثلاثية لمنتخب أستراليا ليقوده إلى فوز ساحق على بنغلاديش 4-صفر ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ودفع هذا الانتصار الكبير لأستراليا بها نحو قمة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من ست مباريات مع تبقي مباراتين لها على أرضها في مارس/آذار المقبل. وضمن نفس المجموعة تغلبت قرغيزستان على الأردن 1-صفر.

وبهذا الفوز رفعت قرغيزستان رصيدها إلى 11 نقطة في المركز الثالث مقابل 13 للأردن الذي تراجع للمركز الثاني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة