بن همام يقترح إقامة بطولة الخليج كل أربع سنوات   
الاثنين 1430/1/9 هـ - الموافق 5/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 14:53 (مكة المكرمة)، 11:53 (غرينتش)
القطري محمد بن همام اعتبر أن الظروف تحتم تغيير فترة تنظيم بطولة الخليج (الجزيرة نت)
 

اقترح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة بطولة كأس الخليج العربية كل أربع سنوات بدلا مما هي عليه الآن كل سنتين, معربا عن اعتقاده أن ذلك سيساهم في تطورها وزيادة شعبيتها.
 
وقال القطري محمد بن همام العبد الله في مؤتمر صحفي عقد بالمركز الصحفي للبطولة بمسقط على هامش خليجي 19 المقامة بسلطنة عمان "اقترح أن تقام دورات كأس الخليج كل أربع سنوات وليس كل سنتين".
 
وأضاف أن "العصر الحالي يختلف عما قبله من لحظة انطلاق دورة الخليج قبل أربعين عاما, آنذاك كانت المنطقة في حاجة إلى بطولات وإلى منشآت رياضية, وإقامتها كل عامين كانت تساعد على ذلك، لكننا اليوم تخطينا هذا الأمر".
 
وأشار بن همام إلى أن إقامة البطولة كل أربع سنوات سيساهم أيضا في تطويرها وزيادة شعبيتها, خصوصا وأن عدة دوريات كروية بالمنطقة تبنت نظام الاحتراف.
 
وعند سؤاله عما إذا كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيعترف بهذا البطولة, قال بن همام إن الاتحادين الدولي والآسيوي يعترفان بالدورة الخليجية "لكن لا يمكن لأي منهما اعتمادها ضمن جدول المباريات لأنها مزدحمة" بتصفيات كأس آسيا وكأس العالم.
 
وذكر أيضا أن الفيفا يضع في جدول مبارياته فقط البطولات القارية الكبرى مضيفا أن "عدم وضع دورات الخليج ضمن الأجندة الدولية يلاحظ فقط في حال وجود لاعبين محترفين يمكن لأنديتهم ألا تسمح لهم بالانضمام إلى منتخباتهم".
 
كوفية فلسطينية
ولدى سؤال للجزيرة نت حول ارتدائه الكوفية الفلسطينية، أبدى بن همام حزنه وأساه لما يحدث في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي قائلا "هذا شيء لا يصدق ولا يتقبله أي عقل إنساني, ونحن كمسلمين وعرب نشاطر إخواننا الفلسطينيين محنتهم".
 
كما طالب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العالم العربي والمجتمع الدولي بمساندة الشعب الفلسطيني بكافة الوسائل الإنسانية، ودعمه للخلاص من الاحتلال الإسرائيلي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة