ريال مدريد يخسر بملعبه أمام إشبيلية   
الثلاثاء 1425/11/17 هـ - الموافق 28/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 15:14 (مكة المكرمة)، 12:14 (غرينتش)

آثار الخسارة الجديدة واضحة على الإنجليزي ديفد بيكهام  نجم الريال (رويترز)


مني فريق ريال مدريد العريق بهزيمته الخامسة هذا الموسم عندما خسر بملعبه ووسط جماهيره أمام ضيفه إشبيلية بهدف نظيف، في مباراة جمعتهما مساء أمس الأربعاء ضمن المرحلة الـ 17 للدوري الإسباني لكرة القدم وليتراجع إلى المركز الخامس.

سجل هدف المباراة الوحيد المهاجم البرازيلي سيزار جوليو باتيستا في الدقيقة 19 إثر خطأ في التغطية من المدافع الأرجنتيني والتر صامويل، وكان بإمكان باتيستا نفسه أن يعزز فوز فريقه لكنه أضاع ثلاث فرص مؤكدة أتيحت له علما بأنه سجل ثمانية أهداف هذا الموسم.
 
وواصل مدرب الريال غارسيا ريمون محاولاته للوصول إلى تشكيلة مثالية تحقق له الانتصارات فأبقى البرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس إلى جواره في مقاعد الاحتياط، واعتمد في الهجوم على الإنجليزي مايكل أوين والإسباني راؤول غونزاليس ثم دفع برونالدو في الشوط الثاني فسجل هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل.
 
وجاءت الخسارة الجديدة لريال مدريد، بعد يوم واحد من تعيين مدرب منتخب إيطاليا السابق أريغو ساكي في منصب المدير الفني حيث شاهد المباراة من المدرجات.

وبهذه النتيجة رفع إشبيلية رصيده إلى 31 نقطة يحتل بها المركز الثالث بينما توقف رصيد الريال عند 29 نقطة من 16 مباراة فتراجع إلى المركز الخامس, علما بأنه يملك ست دقائق فقط من مباراته مع ريال سوسييداد التي توقفت بسبب إنذار كاذب بوجود قنبلة في الملعب عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادلهما 1-1.

روبن باراخا افتتح أهداف فالنسيا (الفرنسية)

فالنسيا يتقدم
من جهة أخرى حقق فالنسيا حامل اللقب فوزا كبيرا على إسبانيول بنتيجة 3-صفر لينتزع منه المركز الثاني برصيد 32 نقطة متأخرا بعشر نقاط عن برشلونة المتصدر.

سجل لاعب الوسط الدولي روبن باراخا الهدف الأول في الدقيقة 11، ثم انتظر الفريق حتى الدقائق العشر الأخيرة ليسجل المهاجم يغل ميستا هدفين في الدقيقتين 82 و87.
 
ولعب إسبانيول الشوط الثاني كاملا بتسعة لاعبين، بعد أن شهدت الدقيقة الأخيرة للشوط الأول طرد مهاجميه أوسكار سيرانو وراؤول تامودو في غضون 15 ثانية لنيل كل منهما الانذار الثاني.
 
بقية النتائج
سقط ديبورتيفو كورونا على أرضه أمام سرقسطة بنتيجة 2-3، وحقق أتلتيك بلباو فوزا كبيرا على ماريوكا 4-صفر، فيما أكرم ريال سوسييداد وفادة ملقة بـ 5-1، وحقق غيتافي الوافد الجديد مفاجأة بفوزه على ضيفه ريسينغ سانتاندر 2-صفر، وفاز أوساسونا على ضيفه نومانسيا 2-صفر، بينما تعادل إلباسيتي مع فياريال 2-2.
 
وكانت المرحلة افتتحت مساء الثلاثاء حيث فاز برشلونة على ليفانتي 2-1، وريال بيتيس على أتلتيكو مدريد 1-صفر. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة