عشرات القتلى والجرحى بغارات على دوما وحلب   
الخميس 1435/11/18 هـ - الموافق 11/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:40 (مكة المكرمة)، 19:40 (غرينتش)

قصفت قوات النظام السوري اليوم الخميس كلا من دوما وحلب بصواريخ موجهة، مما خلف عشرات القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال، فيما استمرت الاشتباكات بكل من دمشق وإدلب وحماة.

فقد لقي أكثر من ثلاثين شخصا مصرعهم وجرح أكثر من 150، في حصيلة أولية، في قصف قوات النظام السوري على مدينة دوما.

وقال ناشطون إن طائرات النظام أطلقت ستة صواريخ موجهة على تجمع سكني وسط المدينة، مما تسبب في سقوط عدد كبير من القتلى حيث لا تزال جثث كثيرين تحت الأنقاض بعدما عجز السكان عن انتشالها بسبب استمرار الغارات الجوية على المنطقة.

وحسب ناشطين، لا تزال النقاط الطبية تستقبل الجرحى وجثامين القتلى بمجرد انتشالهم من تحت الحطام، وتحدث شهود عيان عن وجود عدد كبير من المفقودين بسبب القصف المكثف الذي شمل أيضا أطراف مدينة دوما.

جاء ذلك فيما وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الخميس مقتل أكثر من 27 شخصا في محافظات سورية معظمهم في حلب.

قصف مدينة حلب الخميس خلف أكثر من 19 قتيلا (غيتي/الفرنسية-أرشيف)

غارات على حلب
ونفذ الطيران الحربي النظامي سلسلة غارات جوية استهدفت سوقا لبيع المواشي في مدينة حلب مما أسفر عن سقوط 19 قتيلا ونحو 30 جريحا في حصيلة غير نهائية للضحايا، وسط توقعات بارتفاع عدد القتلى نتيجة الإصابات الخطرة.

وأكد مراسل الجزيرة مقتل وجرح العشرات جراء غارات جوية على مدينة الباب في الشمال الشرقي لريف حلب.

وفي دمشق، أفاد اتحاد التنسيقيات بأن طائرات النظام شنت غارات جوية متلاحقة على بلدة عين ترما بريف العاصمة، إضافة إلى قصفها بعشرات الصواريخ تمهيدا لاقتحامها.

جاء ذلك فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وكتائب المعارضة المسلحة في منطقة المرج بدمشق، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر النظام، بينما استهدفت كتائب المعارضة تجمعات لقوات النظام بقذائف الهاون في بلدة فليطة في القلمون بريف دمشق.

في غضون ذلك، تحدثت وكالة سوريا مباشر عن مقتل طفل وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف الطيران الحربي على بلدة الغدفة شرق مدينة معرة النعمان بريف إدلب.

وفي ريف حماة، أعلنت كتائب المعارضة أنها سيطرت من جديد على قرية تلة الناصرية والنقطة 30 في محيط قرية قمحانة، بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من قوات النظام.

وفي محافظة حمص، أدى القصف الذي تنفذه مدفعية النظام على مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي إلى سقوط خمسة قتلى وعدد من الجرحى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة