تشلسي يهزم ليفربول بنصف نهائي أبطال أوروبا   
الخميس 1428/4/9 هـ - الموافق 26/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 7:04 (مكة المكرمة)، 4:04 (غرينتش)

جول كول يحتفل بهدفه في مرمى ليفربول (الفرنسية)

فاز تشلسي الإنجليزي على مواطنه ليفربول بهدف نظيف في المباراة التي جرت مساء الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج بلندن في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أحرز جو كول هدف المباراة بالدقيقة 29 بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء إثر تلقيه تمريرة من العاجي ديديه دروغبا الذي قام بمجهود فردي من منتصف الملعب بعدما تلقى الكرة من البرتغالي ريكاردو كارفاليو، فتخلص من المدافع الدانماركي دانيال أغر داخل المنطقة قبل أن يمرر كرة هدف الفوز إلى كول.

وأضاع قائد ليفربول ستيفن جيرارد فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما تلقى كرة عرضية من الهولندي ديرك كويت، تابعها برأسه من مسافة قريبة فوق المرمى بالدقيقة (37).

وتراجع أداء تشلسي نسبيا بالشوط الثاني مع تحسن أداء ليفربول الذي اندفع نحو الهجوم بحثا عن التعادل، وكاد يحقق ذلك في أكثر من فرصة لولا تألق الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك. واستعاد أصحاب الأرض زمام المبادرة في الدقائق الاخيرة بدخول شون رايت فيليبس والعاجي سالومون كالو بحثا عن التعزيز، بيد أن النتيجة لم تتغير.

وخاض تشلسي المباراة في غياب لاعبي وسطه الغاني مايكل إيسيان بسبب الإيقاف والألماني مايكل بالاك بسبب الإصابة على التوالي، فيما غاب الإيرلندي ستيف فينان عن تشكيلة ليفربول بسبب الإيقاف.

ويلتقي الفريقان إيابا الثلاثاء المقبل على ملعب إنفيلد رود في ليفربول، لتحديد المتأهل إلى المباراة النهائية المقررة يوم 23 مايو/آيار المقبل في أثينا مع الفائز من مجموع مباراتي إيه سي ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة