موريتانيا تودع الهزائم وتفوز على ليبيريا   
الأحد 1434/2/2 هـ - الموافق 16/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 10:31 (مكة المكرمة)، 7:31 (غرينتش)
المنتخب الموريتاني يفوز على نظيره الليبيري (الجزيرة نت)
 
أمين محمد-نواكشوط

فاز المنتخب الموريتاني لكرة القدم مساء أمس على نظيره الليبيري بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الإياب بالعاصمة الموريتانية نواكشوط ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين التي ستستضيفها جنوب أفريقيا نهاية العام 2014.
 
وحقق المنتخب الموريتاني هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة إثر حصوله على ضربة جزاء نفذها اللاعب الموريتاني اتراوري المامي ليحقق لمنتخب بلاده (المرابطون) فوزا نادرا، في المباريات التي تولى فيها مهمة التحكيم الحكم التوغولي جاوبي كوكو.
 
وكان المرابطون قد سجل السبق في التهديف خلال المباراة عن طريق المهاجم يعقوب ولد الداه حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة 33 من الشوط الأول، قبل أن يتمكن المنتخب الليبيري من معادلة النتيجة وتسجيل هدف يتيم عن طريق المهاجم فرني محمد خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني.
 
وبنتيجة هذه المباراة سيتأهل المنتخب الموريتاني للدور الثاني من تصفيات كأس أفريقيا التي ستحتضنها جنوب أفريقيا في العام 2014، حيث من المقرر أن يواجه نظيره السنغالي خلال شهر يناير/كانون الثاني القادم.
 الجمهور الموريتاني احتشد لتشجيع "المرابطون" (الجزيرة نت)

وكان المنتخب الموريتاني قد فاز بهدف مقابل لا شيء على منتخب ليبيريا في مباراة الذهاب التي استضافتها العاصمة الليبيرية منروفيا مطلع الشهر الحالي، وهو أول فوز يحققه المرابطون منذ عدة سنوات خارج أرضه.
 
وتعتبر نتيجة مباراتي الذهاب والإياب تحولا نسبيا في مسار منتخب "المرابطون" الذي سجل عددا هائلا من الانتكاسات والخسارات المتلاحقة في أغلب المباريات التي خاضها خلال العقدين الماضيين سواء منها تلك التي كانت خارج البلاد أو تلك التي نظمت في أرضه وأمام جمهوره.
 
وأثنى المسؤولون الموريتانيون على نتائج المباراة وقال رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم أحمد ولد يحيى في تصريحات صحفية "إن منتخب "المرابطون" أعاد الأمل للكرة الموريتانية، وأبان عن قدرتها على المنافسة متى ما تحققت الشروط الموضوعية لذلك.
 
وحضر الرئيس الموريتاني وأعضاء حكومته فعاليات المباراة لتشجيع الفريق، وإعطائه دفعة معنوية من أجل تحقيق فوز تحتاجه الكرة الموريتانية في هذه الفترة من تاريخها، كما توافد آلاف الموريتانيين قبل انطلاق المباريات بساعات بغرض تشجيع منتخبهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة