البحرين تبحث عن مدرب بعد استقالة ستريشكو   
الثلاثاء 1426/1/27 هـ - الموافق 8/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:35 (مكة المكرمة)، 15:35 (غرينتش)
 الكرواتي ستريشكو وعلى يساره مدير المنتخب البحريني عبد الرزاق محمد خلال كأس الخليج الأخيرة بقطر (الجزيرة نت - أرشيف)  

أعلن رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن استقالة الكرواتي يوريسيتش ستريشكو من تدريب منتخب البحرين السبت الماضي جاءت مفاجئة ودون أي مقدمات، لكنه قال إن الاتحاد بصدد التفاوض مع عدة مدربين لاختيار خليفة له.
 
وجاءت استقالة ستريشكو (50 عاما) قبل عام ونصف العام من انتهاء عقده مع الاتحاد البحريني الذي كان مدد التعاقد لعام إضافي بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب  في نهائيات كأس آسيا الأخيرة التي استضافتها الصين الصيف الماضي حيث تأهل للدور نصف النهائي قبل أن يحتل المركز الرابع في البطولة.
 
وقال الشيخ سلمان إن الاتحاد يتفاوض حاليا مع أكثر من  مدربين لكنه اعترف بمحدودية الخيارات نظرا لعامل الوقت القصير فضلا عن ضرورة امتلاك المدرب خلفية عن الكرة البحرينية وعن المنتخبات التي ستواجهها في تصفيات كأس العالم.

وتلتقي البحرين في 25 مارس/آذار الجاري مع كوريا الشمالية ضمن المجموعة الثانية من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2006 في ألمانيا, ثم مع اليابان في الثلاثين من الشهر نفسه، علما بأن البحرين تعادلت بملعبها مع ايران من دون أهداف في الجولة الأولى للتصفيات.
 
مرشحون محتملون
وكانت أنباء قد ذكرت أن الاتحاد البحريني يأمل في الحصول على خدمات المصري محمود الجوهري (مدرب الأردن) أوالفرنسي برونو ميتسو (مدرب الغرافة القطري) أو الألماني وولفغانغ سيدكا (مدرب العربي القطري ومنتخب البحرين سابقا), لكن رئيس الاتحاد البحريني أشار إلى صعوبة ذلك نظرا لارتباطهم بعقود مع فرقهم.
 
من جهة أخرى، يبدو أن ستريشكو لن يغادر منطقة الخليج حيث ترددت أنباء عن تلقيه عروضا لقيادة أحد منتخبات عمان أو قطر أو الإمارات. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة