شرطة بريطانيا تحذر من هجمات لجماعة إيرلندية منشقة   
الأربعاء 1422/2/16 هـ - الموافق 9/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الشرطة البريطانية ترفع
سيارة ملغومة في لندن (أرشيف)
حذرت الشرطة البريطانية من وقوع موجة من الاعتداءات أثناء حملة الانتخابات العامة التي ستجرى الشهر المقبل، تنفذها منظمة منشقة عن الجيش الجمهوري الإيرلندي معارضة لعملية السلام في إيرلندا الشمالية.

وقالت شرطة أسكتلنديارد في بيان إن الجماعة التي تسمي نفسها الجيش الجمهوري الإيرلندي الحقيقي قد تفجر سيارات ملغومة في الأسابيع الأربعة القادمة أثناء حملة الانتخابات العامة التي حدد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير موعد إجرائها في السابع من يونيو/ حزيران المقبل.

وأعرب مساعد قائد الشرطة عن مخاوفه من وقوع ما هو أسوأ في الأيام القادمة. وقال في بيان مقتضب "إن خطر انفجار سيارة هو أمر حاضر باستمرار نظرا لما يشكله من خطر على سلامة المواطنين". وحث المواطنين على اليقظة وإبلاغ الشرطة عن أي شيء يشتبهون به.

وكان الجيش الجمهوري الحقيقي مسؤولا عن عدد من الهجمات التي وقعت في لندن في الأشهر القليلة الماضية من بينها إلقاء قنبلة يدوية على المقر الرئيسي للمخابرات "إم 16" استهدف أستوديو هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وتعتبر المنظمة الإيرلندية المنشقة أن شن هجماتها على العاصمة البريطانية له تأثير شعبي كبير أكثر من تلك التي تقع في إيرلندا الشمالية. يذكر أن أحدث هجوم تفجيري وقع الأحد الماضي في مكتب للبريد في لندن، ويعتقد أن الجيش الجمهوري الحقيقي يقف وراءه.

ومن المنتظر أن تتخذ الإدارة الأميركية في غضون الأسابيع القادمة قرارا تطلب فيه من حكومتي بريطانيا وإيرلندا اعتبار الجيش الجمهوري الحقيقي منظمة "إرهابية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة