متحف اللوفر في شفرة دافينشي   
السبت 1425/12/12 هـ - الموافق 22/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:41 (مكة المكرمة)، 13:41 (غرينتش)
سمحت وزارة الثقافة الفرنسية للمخرج السينمائي الأميركي رون هاوارد بتصوير مشاهد في متحف اللوفر الشهير من فيلمه الجديد المأخوذ عن رواية "شفرة دافينشي" التي حققت أفضل المبيعات في أنحاء العالم.
 
وقد زار فريق إنتاج اللوفر لاختيار أماكن التصوير في قاعة العرض الكبرى التي تجرى فيها الأحداث الأولى للرواية حيث يلعب دور البطولة في الفيلم الذي يبدأ تصويره في مايو/أيار القادم النجم السينمائي توم هانكس.
 
وأثار الاهتمام براوية "شفرة دافينشي" نشاطا كبيرا اشتمل على تنظيم جولات متخصصة لباريس لاستكشاف الأماكن والنظريات التي تحيط بأعمال الفنان ليوناردودا فينشي الذي تعرض أشهر لوحاته "الموناليزا" باللوفر.
 
وتسعى فرنسا لجذب أنظار السينمائيين إلى آثارها ومتاحفها لتعزيز السياحة بها وتوفير وظائف للآلاف من العاملين المحليين في المجال الفني الذين قاموا باحتجاجات أثناء مهرجان كان السينمائي العام الماضي بسبب استقطاعات في مزايا الرعاية الإجتماعية التي كانوا يحصلون عليها.
 
تجدر الإشارة إلى أن الفيلم الجديد "شفرة دافينشي" ليس أول عمل يجمع بين النجمين الأميركيين المخرج هاوارد والممثل هانكس فقد سبق أن تعاونا في أكثر من عمل مثل الفيلم الشهير "أبولو 13".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة