مقتل بن لادن يتصدر فيسبوك   
الأربعاء 1433/1/12 هـ - الموافق 7/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 19:06 (مكة المكرمة)، 16:06 (غرينتش)

مقتل بن لادن جاء في المرتبة الثالثة في ألمانيا والأولى عالميا على فيسبوك (الجزيرة-أرشيف)

احتل مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن المرتبة الأولى في قائمة أكثر الموضوعات الحائزة على اهتمام مستخدمي فيسبوك على مستوى العالم هذا العام.

وكان لمستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة التأثير الأكبر على قائمة الموضوعات التي اهتم بها مستخدمو فيسبوك في جميع أنحاء العالم، الذين يقدر عددهم بأكثر من 800 مليون مستخدم.

وجاء في المرتبة الثانية فوز فريق البيسبول الأميركي "سوبربولز" على فريق "غرين باي باكرز"، يليه في المرتبة الثالثة براءة الأميركية كاسي أنطوني التي كانت متهمة بقتل ابنتها.

وحل في المرتبة الرابعة في القائمة التي نشرت نتائجها اليوم الأربعاء الممثل الأميركي المحاط بالفضائح تشارلي شين، أعقبه وفاة مؤسس شركة "أبل" ستيف غوبز، ثم الزفاف الملكي في بريطانيا.

واحتلت وفاة المغنية البريطانية الشهيرة أيمي واينهاوس المرتبة السابعة على المستوى العالمي.
 
ويعتمد فيسبوك في ترتيب قائمته على رصد أكثر العبارات والموضوعات التي كتبها مستخدمو الشبكة على صفحاتهم.

وفي ألمانيا احتلت وفاة واينهاوس وعدوى (إي كولاي) البكتيرية النزيفية المرتبتين الأولى والثانية في القائمة المحلية.

وجاء مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في المرتبة الثالثة، يليه اتهامات انتحال وزير الدفاع الألماني السابق كارل تيودور تسو جوتنبرج لفقرات في رسالته للدكتوراه، وهي الفضيحة التي اضطر للاستقالة بسببها.

وضمت المراكز العشرة الأولى أيضا المستشارة أنجيلا ميركل ومقتل الزعيم الليبي معمر القذافي وكارثة الزلزال وما لحقها من كارثة نووية في فوكوشيما باليابان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة