الريال يكتسح غرناطة بتسعة أهداف خمسة منها لرونالدو   
الأحد 1436/6/15 هـ - الموافق 5/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:39 (مكة المكرمة)، 14:39 (غرينتش)

سجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول خماسية له مع ريال مدريد ليكشر الفريق عن أنيابه مجددا بالدوري الإسباني لكرة القدم، ويستعيد انتصاراته في البطولة بفوز كاسح 9-1 على  ضيفه غرناطة، اليوم الأحد، بالمرحلة الـ29 من المسابقة، ويكون أكبر فوز للريال بالمسابقة هذا الموسم.

واستأنف الريال مسيرته في المسابقة بهذا الفوز الكاسح بعد أسبوعين على هزيمته 1-2 أمام برشلونة في لقاء القمة (الكلاسيكو) بالمرحلة السابقة من البطولة.

ورفع رصيده إلى 67 نقطة ليعزز موقفه بالمركز الثاني بجدول المسابقة، ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة واحدة مؤقتا لحين انتهاء لقاء برشلونة مع مضيفه سلتا فيغو بنفس المرحلة في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، تجمد رصيد غرناطة عند 23 نقطة بالمركز الـ19 قبل الأخير بجدول المسابقة، ليقترب خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وحسم الريال المباراة تماما بشوطها الأول بأربعة أهداف نظيفة افتتحها الويلزي جاريث بيل بالدقيقة 25 قبل أن يهز رونالدو شباك الضيوف ثلاث مرات (هاتريك) في غضون تسع دقائق فقط حيث سجل ثلاثة أهداف متتالية للريال بالدقائق 30 و36 و38.

وفي الشوط الثاني، سجل الريال خمسة أهداف أخرى منها ثلاثية في غضون خمس دقائق أحرزها الفرنسي كريم بنزيمة بالدقيقتين 52 و56 ورونالدو بالدقيقة 54.

وفي المقابل، سجل روبرت إيبانيز هدف غرناطة الوحيد بالدقيقة 74 قبل أن يحرز زميله دييغو ماينز الهدف الثامن للريال عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 83.

وأكمل رونالدو الخماسية بالدقيقة الـ90  ليرفع رصيده إلى 36 هدفا، ويستعيد صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق أربعة أهداف أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

كما أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي استفاد من عودة نجم الوسط الكولومبي الدولي خاميس رودريغيز الذي تأثر الفريق كثيرا بغيابه نحو شهرين بسبب الإصابة، فأشركه لمدة ساعة كاملة قبل أن يدخل إسيير أيارأمندي مكانه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة