ليستر بالصدارة وتشلسي يعود لسكة الانتصارات   
السبت 1437/3/9 هـ - الموافق 19/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:35 (مكة المكرمة)، 18:35 (غرينتش)
واصل ليستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بعد تغلبه على مضيفه إيفرتون 3-2 اليوم السبت، ضمن المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 حيث تقدم محرز بهدف لليستر من ضربة جزاء في الدقيقة 27، وتعادل البلجيكي روميلو لوكاكو لإيفرتون في الدقيقة 32.

وفي الشوط الثاني، سجل محرز والياباني شنجي أوكازاكي هدفين آخرين للضيوف في الدقيقتين 65 من ضربة جزاء و69، بينما سجل كيفن ميراليس الهدف الثاني لإيفرتون في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.

ورفع ليستر رصيده إلى 38 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام أرسنال الذي يستضيف مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث في المسابقة برصيد 32 نقطة في ختام مباريات المرحلة بعد غد الاثنين.

وضمن ليستر بهذا الفوز البقاء في الصدارة بغض النظر عن نتيجة باقي مباريات المرحلة.

في المقابل فشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على موقعه ضمن المراكز الأربعة الأولى، وتراجع إلى المركز الخامس إثر هزيمته 1-2 أمام ضيفه نوريتش سيتي.

وأنهى نوريتش الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كاميرون جيروم في الدقيقة 38، ثم أضاف زميله ألكسندر تيتي الهدف الثاني في الدقيقة 54، في حين أحرز الفرنسي أنتوني مارسيال هدف حفظ ماء الوجه لمانشستر يونايتد في الدقيقة 66.

ورفع نوريتش رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ16، بينما تجمد رصيد المان يونايتد عند 29 نقطة، ليتراجع إلى المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف توتنهام وأمام كريستال بالاس.

الفوز على سندرلاند هو الخامس لتشلسي فقط في 17 مباراة (الفرنسية)

صحوة تشلسي
ورحب تشلسي بمديره الفني الجديد الهولندي غوس هيدينك بأفضل شكل ممكن، إذ تغلب على سندرلاند 3-1.

واستعاد تشلسي الذي خاض المباراة بعد يومين فقط من رحيل مورينيو عن تدريب الفريق، نغمة الانتصارات حيث كان الفوز اليوم هو الخامس فقط له في 17 مباراة خاضها هذا الموسم في رحلة الدفاع عن لقبه بالبطولة.

كما كان هذا الفوز هو الأول للفريق في آخر أربع مباريات خاضها بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليقدم الفريق هدية ثمينة إلى هيدينك قبل بدء مهمته الرسمية مع الفريق.

وشاهد هيدينك المباراة من المدرجات على أن يتولى المسؤولية رسميا بعد هذا اللقاء الذي رفع رصيد تشلسي إلى 18 نقطة، ليتقدم إلى المركز الـ15 ويبدأ رحلة الهروب بعيدا عن منطقة الخطر، في حين تجمد رصيد سندرلاند عند 12 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير ليتقدم خطوة جديدة على طريق الهبوط.

وسجل تشلسي أهدافه الثلاثة أولا عن طريق برانيسلاف إيفانوفيتش وبدرو رودريغز وأوسكار دوس سانتوس في الدقائق 5 و13 و50 من ضربة جزاء، قبل أن يحرز فابيو بوريني الهدف الوحيد لسندرلاند.

وسقط نيوكاسل في فخ التعادل مع ضيفه أستون فيلا بهدف سجله المدافع الأرجنتيني المخضرم فابريسيو كولوتشيني في الدقيقة 38، مقابل هدف سجله الغاني جوردان آيو في الدقيقة 61، ليرفع نيوكاسل رصيده إلى 17 نقطة ويظل في المركز الـ17، مقابل سبع نقاط لأستون فيلا في المركز الأخير.

وشهدت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم فوز توتنهام على مضيفه ساوثهمبتون 2-صفر، وكريستال بالاس على مضيفه ستوك سيتي 2-1، وبورنموث على مضيفه ويست بروميتش ألبيون بنفس النتيجة.

ترتيب فرق الصدارة
1- ليستر سيتي 38 نقطة من 17 مباراة.
2- أرسنال 33 من 16
3- مانشستر سيتي 32 من 16
4- توتنهام 29 من 17
5- مانشستر يونايتد 29 من 17.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة