برشلونة وريال مدريد يواصلان انتصاراتهما   
الاثنين 1434/6/4 هـ - الموافق 15/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 6:01 (مكة المكرمة)، 3:01 (غرينتش)
مهاجم برشلونة كريستيان تيلو (يمين) يحتفل بأحد هدفيه في مرمى سرقسطة (الفرنسية)

عمق فريق برشلونة المتصدر جراح مضيفه ريال سرقسطة وفاز عليه بثلاثية نظيفة في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي قسى على مضيفه أتلتيك بلباو 3-صفر.

وواصل الفريق الكاتلوني مشواره الناجح نحو اللقب رغم غياب الكثير من نجومه عن التشكيلة، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأندريس أنييستا وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، إضافة إلى كارليس بويول والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو المصابيْن، فيما جلس جيرار بيكيه ودافيد فيا وبدرو رودريغيس على مقاعد الاحتياط.

لكن ذلك لم يمنع البرسا من تحقيق فوزه السادس والعشرين هذا الموسم، وسحق أمس الأحد سرقسطة القابع في المركز الثامن عشر، وحقق الاقتراب خطوة إضافية من اللقب، حيث سيكون بحاجة إلى الفوز بمبارياته الثلاث المقبلة مع ليفانتي وأتلتيك بلباو وريال بيتيس لكي يحسم التتويج لأنه يبتعد بفارق 13 نقطة عن ملاحقه ريال مدريد.

فعلى ملعب "لا روماريدا"، افتتح برشلونة -الذي أوقعته قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني مما يجعله أمام إمكانية مواجهة ريال في النهائي لكون الأخير يواجه الفريق الألماني الآخر بوروسيا دورتموند في دور الأربعة- التسجيل في الدقيقة عشرين عبر تياغو ألكانتارا.

ثم سجل نجم اللقاء كريستيان تيلو الهدف الثاني في الدقيقة 39، وفي بداية الشوط الثاني أضاف تيلو الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 53.

فريقا العاصمة
أما الفريق الملكي فقد عاد من إقليم الباسك بفوزه الثامن في المراحل التسع الأخيرة وجاء على حساب أتلتيك بلباو 3-صفر، بينها هدفان لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة حرة (2)، وكرة رأسية بعد ركلة حرة من تشابي ألونسو (68).

رونالدو يسجل هدفه الثاني في مرمى أتلتيك بلباو (الفرنسية)

ورفع رونالدو بهذين الهدفين رصيد أهدافه إلى 31 في الدوري هذا الموسم وخمسين في 48 مباراة ضمن جميع المسابقات، فيما كان الهدف الثالث من نصيب الأرجنتيني البديل غونزالو هيغواين بعد تمريرة من رونالدو (76).

وعلى ملعب "فسينتي كالديرون"، استعاد أتلتيكو مدريد نغمة الفوز بعد تعادلين على التوالي، وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه الجريح غرناطة 5-صفر.

ويدين أتلتيكو بفوزه الثاني فقط في المراحل الست الأخيرة والعشرين هذا الموسم لنجمه الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل ثنائية (27 و47) رفع من خلالها رصيده إلى 24 هدفا هذا الموسم، فيما كانت الأهداف الثلاثة الأخرى من نصيب البرازيلي دييغو كوستا (4) وراوول غارسيا (63) والبرازيلي الآخر فيليبي كاسميرسكي (70).

ورفع فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف جاره اللدود وحامل اللقب ريال مدريد.

وستكون المرحلة بعد المقبلة مصيرية في الصراع على الوصافة بين قطبيْ العاصمة لأنها ستجمعهما في 28 الحالي على ملعب "فيسنتي كالديرون" الخاص بأتلتيكو الذي كان خسر ذهابا صفر-2.

وعزز ريال سوسييداد موقعه في المركز الرابع بفوزه على مضيفه رايو فايكانو 2-صفر.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء ريال مايوركا وسلتا فيغو.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 81 نقطة من 31 مباراة.

2- ريال مدريد 68 من 31

3- أتلتيكو مدريد 65 من 31

4- ريال سوسييداد 54 من 31

5- ملقة 50 من 31

6- فالنسيا 50 من 31

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة