قتلى لتنظيم الدولة بالموصل وغارات جديدة للتحالف   
الخميس 1436/4/23 هـ - الموافق 12/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:09 (مكة المكرمة)، 15:09 (غرينتش)

قالت مصادر أمنية كردية إن ما لا يقل عن 17 مقاتلا من تنظيم الدولة الإسلامية قُتلوا في ثلاث هجمات متزامنة ومتناسقة، في وقت شنّ التحالف الدولي ضربات جديدة في العراق وسوريا.

وأضافت المصادر أن الهجمات استهدفت مواقع تنتشر فيها قوات البشمركة الكردية حول مدينة الموصل، وأن الهجوم الأعنف وقع في قضاء زمار حيث استهدف نحو ثمانين مقاتلا جنوب سد الموصل لكنهم فشلوا في السيطرة عليه. وأشارت إلى وقوع هجومين آخرين في منطقتي سنجار وبعشيقة.

يشار إلى أن قوات البشمركة تمكنت منذ يومين من تطويق مدينة الموصل من ثلاث جهات، وسط حديث عن هجوم عراقي بري وشيك على تنظيم الدولة في المدينة.

يأتي ذلك في وقت أفاد فيه الجيش الأميركي بأن قوات التحالف -الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية- ضربت أهدافا لتنظيم الدولة، شملت 12 غارة جوية بالعراق وثلاث بسوريا منذ أمس الأربعاء.

ونقلت وكالة رويترز عن قوة المهام المشتركة في بيان اليوم الخميس أن قوات التحالف نفذت أربع ضربات قرب الموصل وثلاثا قرب كركوك، وأصابت وحدات تكتيكية وجرافات ومركبات ومباني ومدافع آلية ثقيلة.

وأضافت أن الضربات الأخرى أصابت وحدات تكتيكية في مخمور وتلعفر، وحواجز تستخدم في التحكم في الماء قرب الفلوجة.

ويشن التحالف الغربي العربي غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا.

وأعلن تنظيم الدولة في يونيو/حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة