مصر تستنجد بالموسيقار ياني للترويج لسياحتها   
الأربعاء 1437/1/15 هـ - الموافق 28/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:50 (مكة المكرمة)، 8:50 (غرينتش)
نظمت وزارة السياحة المصرية مساء أمس الثلاثاء مؤتمرا صحفيا بحضور الموسيقار العالمي ياني ووزير السياحة هشام زعزوع، بأحد فنادق القاهرة، للترويج لمصر سياحيا.

ووصل ياني أول أمس الاثنين إلى القاهرة قادما من نيويورك، وذلك تمهيدا لإحيائه حفلا عالميا يومي 30 و31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بمنطقة الأهرامات (غرب القاهرة).

وفي المؤتمر، أبدى الموسيقار العالمي "فخره واعتزازه بأن يكون سفيرا للسياحة المصرية".

وقال الموسيقار اليوناني ياني إنه في عمر ثماني سنوات، كان يستمع إلى جميع أنواع الموسيقى (روك، جاز، شرقي، لاتيني)، بجانب الموسيقى المصرية عبر الموجات القصيرة التي كانت تصل إلى اليونان.

وأعلن رئيس هيئة تنشيط السياحة سامي محمود أن "الوزارة ستطلق حملة ضخمة للترويج السياحي خلال الأسبوع القادم تحت شعار (هذه هي مصر)".

والموسيقار ياني عازف بيانو شهير، ومقطوعاته تمزج العديد من الألوان الموسيقية، وبدأ بالعزف على آلة البيانو وهو في السادسة من عمره.

وتعوّل مصر على زيارة ياني الكثير، في ظل تأثر القطاع السياحي كثيرا منذ ثورة 25 يناير/كانون الثاني التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

ويوفر قطاع السياحة نحو 20% من العملة الصعبة سنويا لمصر، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو 68 مليار جنيه (9.03 مليارات دولار)، وفقا لبيانات وزارة السياحة المصرية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة