تسريبات عن هاتف غلاكسي أس4   
الاثنين 1433/11/2 هـ - الموافق 17/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 18:50 (مكة المكرمة)، 15:50 (غرينتش)
سامسونغ باعت عشرين مليون وحدة من غلاكسي أس3 في غضون ثلاثة أشهر

وصفت عملية إطلاق هاتف شركة أبل الجديد "آيفون 5" بأنها نجاح هائل، وخطف الحدث الأضواء من الشركات الأخرى المنافسة مثل سامسونغ، لكن ظهور تفاصيل مسربة عن هاتفها المقبل غلاكسي أس4 في تقرير بصحيفة "ذي كوريا تايمز"، بدا كأنه محاولة لدخول دائرة الضوء مرة أخرى.

وليس من غير المتوقع أن تخطط سامسونغ لإتباع هاتفها "غلاكسي أس3" بآخر بعدما تخطت مبيعات الأخير حاجز العشرين مليون وحدة، إلا أن توقيت التقرير المذكور الذي يعتمد على مصادر مجهولة، يشير -ربما- إلى أن بعض الأشخاص من "مخيم سامسونغ" -حسب موقع ذي نيكست ويب- راغبون في لفت الاهتمام ردا على كشف منافستها أبل عن أحدث هواتفها الذكية.

وكان آيفون 5 قد بيع كليا في وقت قياسي عبر الطلب المسبق في الولايات المتحدة، مما دفع المتحدثة باسم أبل ناتالي كيريس إلى التصريح لموقع "لووب إنسايت" -المختص بأخبار أبل- أن الشركة ذهلت تماما بالحجم الهائل للطلبات المسبقة على الهاتف.

ومن المفترض أن تكون أبل قد بدأت شحن هاتفها الجديد في أسواق الولايات المتحدة اعتبارا من اليوم (الاثنين بحسب التوقيت المحلي، مساء الأحد بتوقيت الولايات المتحدة). ومع طرح هذا الهاتف الذي من المرجح أن يسيطر على عناوين الأنباء، فإن سامسونغ -حسب "ذي نيكست ويب"- قد تكون سربت مثل هذه الإشاعة عن هاتفها المقبل لتبقى في دائرة الضوء.

ويوضح تقرير الصحيفة الكورية أن سامسونغ ستكشف عن هاتفها غلاكسي أس4 في "مؤتمر الجوال العالمي" الذي سيقام في برشلونة أواخر فبراير/شباط 2013،  ومن هناك سينطلق في مارس/آذار إلى نوافذ البيع العام.

ويذكر التقرير أن طرح غلاكسي أس4 جزء من الدورة السنوية لسامسونغ، لكن من المهم ملاحظة أن موعد إطلاقه المفترض يأتي فقط بعد تسعة أشهر من إطلاق غلاكسي أس3، فإن كان هذا صحيحا -وهو أمر لا يزال من المبكر التأكد منه- فإن هذا الإطار الزمني قصير جدا.

وعادة ما تطلق أبل هواتفها في وقت متأخر من العام، ولهذا فإن خطوة سامسونغ لإطلاق هاتفها في وقت أبكر يشير إلى أنها تريد لهاتفها الجديد أن يصل الأسواق في منتصف دورة إطلاق هاتف أبل لزيادة فرص مبيعات هاتفها وتجنب المنافسة المباشرة معها.

وكانت سامسونغ قد خفضت بالفعل توقعات المبيعات المقبلة لهاتفها غلاكسي أس3 رغم بيعها عشرين مليون وحدة في ثلاثة أشهر، حيث توقعت بيع عشرة ملايين وحدة جديدة في العالم خلال ما تبقى من هذا العام، وذلك رغم أن رأس السنة في الأفق، لكن ذلك قد يكون نتيجة اعترافها بالإقبال الهائل على هاتف آيفون 5 منافسها الرئيسي.

آيفون 5 أسرع هواتف أبل مبيعاً حتى الآن 

مزايا غلاكسي أس4
وبالنسبة لغلاكسي أس4 فقد نقلت الصحيفة عن مسؤول مجهول أن مزايا هذا الهاتف "ستكون أكثر من كافية لكبح هاتف أبل الأخير"، ومن حيث التصميم -الذي كان أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت محكمة أميركية لتغريم سامسونغ 1.2 مليار دولار باعتباره براءة اختراع لأبل- فقال المصدر إن الهاتف الجديد "سيضم بعض التغييرات الخارجية، لكنه سيحافظ على الشكل المستطيل والأطراف الدائرية".

كما قال المصدر إن الهاتف سيستخدم "بكل تأكيد" شبكة اتصالات الجيل الرابع LTE العالمية، وسيضم معالج إكسينوس لشركة سامسونغ، في حين سيزيد قياس الشاشة ليصل إلى خمسة بوصات، مع الاستمرار في اعتماد نظام التشغيل أندرويد.

وليس هناك شك في أن التحقق من صحة هذه التوقعات لا يزال مبكرا، غير أن تقرير الصحيفة لا ينبغي إهماله تماما، حيث من المرجح أن يضم بعض عناصر الحقيقة لأنه ليس من غير المألوف بالنسبة لمصنعي الهواتف الذكية أن تسرب تفاصيل لوسائل الإعلام الكورية.  

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة