الموسم الجديد للدوري البحريني ينطلق الجمعة   
الخميس 1426/9/4 هـ - الموافق 6/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:22 (مكة المكرمة)، 17:22 (غرينتش)

نجم الرفاع طلال يوسف خلال مباراة الفريق مع أم صلال بالبطولة الخليجية الأخيرة (الفرنسية)


تنطلق غدا الجمعة منافسات النسخة التاسعة والأربعين من الدوري البحريني لكرة القدم بمشاركة عشرة أندية أبرزها الرفاع حامل اللقب والمحرق وصيف الموسم الماضي وأكثر الفرق فوزا بالبطولة.
 
وتفتتح المرحلة بإقامة مباراتين مساء الجمعة تجمع الأولى المحرق مع الرفاع الشرقي بينما يلتقي في الثانية المالكية الوافد الجديد إلى الدرجة الممتازة مع البسيتين.

وتتواصل المباريات الأحد حيث يلتقي النجمة مع فريق سترة الوافد الآخر إلى دوري الأضواء، ويلعب الشباب مع الأهلي في مواجهة قوية، ثم تختتم المرحلة الثلاثاء بلقاء الرفاع مع البحرين.
 
وانطلق الدوري البحريني في موسم 1957-1958 تحت مسمى دوري الدرجة الأولى, ثم تغير إلى الدوري الممتاز في موسم 1969-1970. ويحمل المحرق الرقم القياسي في عدد مرات الفوز برصيد 26 لقبا, يليه الرفاع (9) ثم البحرين (5) والأهلي (4) والنجمة (2) والحالة (1) والرفاع الشرقي (1).

واستعد الرفاع للدفاع عن لقبه بخوض منافسات بطولة الأندية الخليجية التي اختتمت بالكويت أواخر الشهر الماضي واحتل فيها المركز الرابع بعدما كان قريبا من إهداء البحرين أول ألقابها في المسابقة لولا خسارته المفاجئة أمام فريق أم صلال القطري 1-4 في الجولة الأخيرة.

نجوم الفريق
وسيفتقد الفريق جهود نجمه وهدافه الموسم الماضي سلمان عيسى بعد انتقاله إلى العربي القطري, إلى جانب مواصلة النجمين طلال يوسف وحسين بابا
غيابهما للموسم الثاني باحترافهما في الكويت الكويتي، بينما يعود للفريق لاعباه عبد الله المرزوقي وصالح فرحان بعد احترافهما في الريان وقطر القطريين في الموسم الماضي.
 
وقد دعم الرفاع الذي يقوده المدرب الكرواتي دراغان صفوفه بضم المهاجم العراقي رزاق فرحان إضافة إلى المدافع حيدر عبيد والفرنسي طارق عاشور.

من جهة أخرى، يطمح المحرق الغريم التقليدي للرفاع في استعادة اللقب خصوصا أنه يعد من أقدم الأندية في المنطقة فضلا عن امتلاكه قاعدة جماهيرية كبيرة.

واستعد الفريق للموسم الجديد بصفقة من العيار الثقيل حيث تعاقد مع اللاعب البرازيلي ريكو من فريق ساو باولو، لينضم إلى الأردني بشار بني ياسين والبوسني ألكسندر إبراهيم والصربي عدنان موسرافيتش، كما يعود إلى الفريق راشد الدوسري بعدما احترف في العربي القطري الموسم الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة