ستة شهداء و11 مصابا في تصعيد إسرائيلي بغزة   
السبت 1428/10/15 هـ - الموافق 27/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:08 (مكة المكرمة)، 21:08 (غرينتش)

فلسطينيون يشيعون أحد شهداء حماس الذين سقطوا على أيدي الاحتلال اليوم (الفرنسية)

ارتفع إلى ستة عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا اليوم على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وفي أحدث عمليات التصعيد الإسرائيلي استشهد شادي زينة وأحمد حسنين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في غارة إسرائيلية استهدفت عددا من النشطاء في حي الشجاعية شرقي القطاع.

وقبيل ذلك بسويعات قليلة استشهد أحد نشطاء كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وهو محمود حسونة (25) عاما، متأثرا بجروح أصيب بها جراء غارة إسرائيلية بمنطقة الشجاعية، أسفرت أيضا عن إصابة ثلاثة آخرين بجروح مختلفة، حسب ما أكدته مصادر طبية.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت في وقت سابق فجر اليوم استشهاد أحد عناصرها وهو يوسف ولايدة في كمين نصبته مجموعة من القسام لقوات خاصة إسرائيلية في جباليا شمال القطاع.

كما أعلنت سرايا القدس استشهاد اثنين من عناصرها في اشتباكات مع قوات إسرائيلية، أحدهما وهو ياسر عصفور استشهد في اشتباك مسلح مع قوات خاصة إسرائيلية في منطقة الفراحين شرق خان يونس.

وقال مراسل الجزيرة في القطاع إن التوتر ما زال مسيطرا هناك، خاصة في الجانب الشرقي منه، الذي يشهد منذ الليلة الماضية عمليات توغل إسرائيلية، مشيرا إلى أن نحو 11 فلسطينيا أصيبوا جراء العمليات الإسرائيلية.

من جانبه أعلن جيش الاحتلال إصابة اثنين من جنوده بجروح وصفها بالطفيفة في الاشتباكات مع النشطاء الفلسطينيين.

التوتر يسيطر على شرق قطاع غزة مع زيادة التصعيد الإسرائيلي (الفرنسية)
وفي سياق مواصلة التضييق الإسرائيلي على الفلسطينيين أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال اعتقلت 14 فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

صواريخ فلسطينية
من جهة أخرى قال جيش الاحتلال إن مقاومين فلسطينيين أطلقوا الليلة الماضية صاروخين جديدين باتجاه إسرائيل، لكنهما لم يؤديا لوقوع إصابات.

وكانت فصائل فلسطينية أعلنت أمس أنها أطلقت 11 صاروخا من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.

يأتي ذلك بينما قررت الحكومة الإسرائيلية أمس الخميس تشديد العقوبات على القطاع، عبر خفض إمداده بالكهرباء والمحروقات، ردا على الصواريخ الفلسطينية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة