المعارضة الأردنية تهاجم مؤتمر الجوار العراقي   
الخميس 25/11/1425 هـ - الموافق 6/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 12:10 (مكة المكرمة)، 9:10 (غرينتش)

منير عتيق – عمان

قالت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الأردنية إن استضافة الأردن لمؤتمر دول جوار العراق الذي يعقد على مستوى وزراء الخارجية في العاصمة عمان غدا "يشكل استمرارا لسياسية تسويق الحكومة العراقية في ظل تنامي دور المقاومة العراقية واتساع المأزق الأميركي".

وقالت اللجنة في بيان لها وزع اليوم إن هذا المؤتمر لن يخدم الشعب العراقي في إنهاء الاحتلال الأميركي البريطاني والحفاظ على وحدته وعروبته.

ودعا البيان إلى "وقف التعامل مع الحكومة العراقية المعينة من الاحتلال ودعم المقاومة التي تعبر عن ضمير الشعب العراقي ورفضه للاحتلال".

وفي الشأن الفلسطيني أكد بيان المعارضة أن خيار المقاومة والانتفاضة هو الخيار الوحيد لدحر الاحتلال والحفاظ على الحقوق الوطنية الثابتة للفلسطينيين.

كما انتقدت اللجنة شعارات الإدارة الأميركية عن حقوق الإنسان المتناقضة مع ممارساتها، ومنها الدور السلبي لها في التعامل مع الكارثة التي حلت بجنوب شرق آسيا جراء الزلزال والمد البحري, مشيرة إلى أنه في الوقت الذي ترصد فيه المليارات لخوض الحروب العدوانية ضد الشعوب وتدفع المليارات لإسرائيل للاستمرار في سياسة الاحتلال والقتل تبخل في تقديم الفتات لمساعدة المنكوبين.

ـــــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة