فوزنياكي وكليسترز في نهائي الماسترز   
الأحد 1431/11/24 هـ - الموافق 31/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 16:54 (مكة المكرمة)، 13:54 (غرينتش)

البلجيكية كيم كليسترز تسعى بقوة للمحافظة على إنجازاتها (الجزيرة نت)

                                                عبد الله المرزوقي-الدوحة

 

يسدل الستار اليوم على بطولة العالم للاعبات المحترفات الدوحة 2010 بنسختها الثالثة والأخيرة لها بدولة قطر, والبالغة قيمة جوائزها 4.55 ملايين دولار, على ملعب خليفة الدولي للتنس والإسكواش, وتجمع المباراة النهائية بين الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى عالميا والبلجيكية كيم كليسترز المصنفة ثالثة عالميا.

 

وتقام هذه البطولة تحت رعاية الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني, ونيابة عنها ستقوم الشيخة المياسة بن حمد بن خليفة آل ثاني بتتويج البطلات الفائزات بالبطولة. كما سيشهد حفل الختام العديد من المفاجآت والمعروض المبهرة للجماهير في الملعب الرئيسي للاتحاد القطري للتنس.

حظوظ كارولين فوزنياكي تبدو قوية للفوز بالبطولة (الفرنسية)
وسيتضمن الختام مباراتين للفردي والزوجي, ففي الفردي سيكون اللقاء القوي بين فوزنياكي وكليسترز, وكلتاهما تطمح لمعانقة اللقب والفوز بالبطولة العالمية.

وعلى ما يبدو فإن حظوظ الدانماركية قوية للفوز على نظيرتها البلجيكية, لما تملكه من ثقة في النفس وسرعة في الأداء وقوة بدنية عالية. وكان لها أن فازت في نصف النهائي على الروسية فيرا المصنفة ثانية عالميا بكل سهولة، إذ لم تستغرق المباراة سوى 75 دقيقة لتؤكد فوزنياكي قوتها وجاهزيتها للنهائي.

أما البلجيكية كليسترز -العائدة بقوة إلى عالم التصنيف في اللعبة والتي تسعى جاهدة للمحافظة على إنجازاتها- فهي بدورها تتمتع بإرساليات قوية وخبرة كبيرة في الأداء الفني داخل الملعب. وقد كانت بدايتها قوية خلال البطولة فبدأت المشوار بالفوز على منافستها البيلاروسية فيكتوريا أزرانيكا ثم على الصربية يانكوفيتش.

وبعد مباراة الفردي النهائية, سيكون نهائي الزوجي وسيجمع الأرجنتينية غيزلا دولكو والإيطالية فلافيا بينتا مع الفريق الآخر المكون من التشيكية كيفتا بيتشبكي والسلوفانية كاتارينا سربوتنيك.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة