غارات للتحالف بعدن وقتلى للحوثيين بتعز   
الأحد 4/9/1436 هـ - الموافق 21/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:01 (مكة المكرمة)، 9:01 (غرينتش)
أفاد مراسل الجزيرة أن طائرات التحالف أغارت على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في خط الممدارة في عدن، بينما تواصل مليشيا الحوثي وقوات المخلوع قصف الأحياء السكنية في المدينة.

وقالت مصادر محلية للجزيرة إن القصف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون استهدف أحياء عبد القوي والبساتين في عدن، كما طال القصف مناطق بينها المنصورة والشيخ عثمان.

وأفادت المصادر نفسها بوقوع اشتباكات بين الحوثيين وأفراد المقاومة الشعبية الذين يحاولون التقدم نحو مواقع الحوثيين ومحاصرتهم.

وفي تعز، أفاد مراسل الجزيرة بأن ستة من الحوثيين وقوات صالح قتلوا، وأصيب خمسة في هجوم للمقاومة في منطقة البرج غرب تعز فجر اليوم الأحد.

وكان مسلحو الحوثي وقوات صالح قصفوا في وقت سابق مسجد الأشرفية في تعز، ودمروا أجزاء منه.

وكان فريق إيطالي قد رمم المسجد المذكور قبل عدة أشهر، بإشرافٍ من معهد "فينيو" للتراث.

قصف وقتلى
من جانب آخر، قتل مدنيان وأصيب 15 بينهم نساء وأطفال في قصف للحوثيين وقوات صالح على مناطق سكنية بمحافظة الضالع جنوب اليمن.

video

وقالت مصادر إن مليشيا الحوثي وقوات صالح قصفت مناطق خوبر ولكمة صلاح والعقلة بصواريخ الكاتيوشا.

كما تصدت المقاومة لمحاولة تسلل من مليشيا الحوثي وقوات صالح عن طريق جبهات العقلة ولكمة شعوب وريشان، حيث اندلعت مواجهات بين الطرفين أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 25 من مليشيا الحوثي وقوات صالح بينهم قائد عسكري، بحسب مصادر طبية.

وفي البيضاء وسط اليمن، أفاد مراسل الجزيرة بأن ثلاثة من مسلحي الحوثي قـُتلوا بانفجار عبوة ناسفة بمديرية الطفَه فجر اليوم الأحد.

كما سقط قتلى وجرحى في كمين نصبته المقاومة الشعبية لدورية للحوثيين في لودر بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة