بغياب ميسي.. الأرجنتين تهزم تشيلي بكوبا أميركا   
الثلاثاء 1437/9/3 هـ - الموافق 7/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 11:50 (مكة المكرمة)، 8:50 (غرينتش)


ثأر المنتخب الأرجنتيني اليوم الثلاثاء لسقوطه أمام تشيلي في نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، وتغلب عليه 2-1 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول للبطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وبدون نجمه ليونيل ميسي، وجه "منتخب التانغو" لطمة قوية لحامل اللقب في بداية رحلة الدفاع عن لقبه الذي توج به العام الماضي على أرضه.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم أحرز آنخل دي ماريا (51) وإيفر بانيغا (59) هدفي الأرجنتين بينما أحرز البديل خوسيه فونزاليدا هدف حفظ ماء الوجه لحامل اللقب (90+3).

وبهذا الفوز تقاسم المنتخب الأرجنتيني صدارة المجموعة الرابعة مع نظيره البنمي الذي تغلب على منتخب بوليفيا بالنتيجة نفسها في المباراة الأخرى للمجموعة.

للمرة الأولى منذ عشر سنوات ميسي يغيب عن مباراة للأرجنتين (رويترز)

 وغاب ميسي عن صفوف المنتخب في هذه المباراة بعدما استبعده المدير الفني للمنتخب خيراردو مارتينو من التشكيلة الأساسية، لتكون المرة الأولى -منذ عشر سنوات- التي يغيب فيها عن تشكيلة الفريق الأساسية أثناء وجوده مع الفريق في أي بطولة كبيرة.

وقال مارتينو عقب المباراة إن ميسي سيعود إلى التشكيلة الأساسية للمنتخب يوم الجمعة المقبل ضد بنما، حيث إنه سيكون قد استكمل فترة التعافي حينئذ، بعد إصابته بكدمة قوية في منطقة الظهر خلال مباراة الأرجنتين الودية أمام هندوراس يوم 27 مايو/أيار الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة