إسرائيل تسقط طائرة استطلاع سورية فوق الجولان   
الأحد 7/11/1435 هـ - الموافق 31/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 17:55 (مكة المكرمة)، 14:55 (غرينتش)

أعلن جيش الاحتلال اليوم الأحد أنه أسقط بصاروخ باتريوت طائرة بدون طيار سورية كانت تحلق فوق الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان السورية، وبالقرب من القنيطرة الحدودية.

وقال مراسل الجزيرة إلياس كرام إن الطائرة كانت تقوم على ما يبدو بعملية استطلاعية لما يجري على الشريط الأمني، وجمع معلومات عن مقاتلي المعارضة السورية الذين سيطروا قبل أيام على المعبر الحدودي في القنيطرة.

وأشار المراسل إلى أن الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الجيش السوري النظامي يحشد قواته ويجمع معلومات استخبارية للانقضاض على المعارضة في تلك المنطقة.

وأضاف أن سلاح الجو الإسرائيلي استنفر بطائرات "إف 16" لمتابعة الطائرة من دون طيار قبل إسقاطها، مشيرا إلى أن الطائرة لم تكن تعتزم كما يبدو التوجه إلى الأراضي الإسرائيلية.

وتحدث المراسل عن سماع إطلاق رصاص واشتباكات بين كتائب المعارضة والجيش النظامي السوري في القنيطرة.

وكانت كل من جبهة النصرة وعدد من الكتائب المسلحة الإسلامية قد أعلنوا قبل ثلاثة أيام عن معركة "الوعد الحق" والتي تهدف إلى "تحرير كل  القنيطرة المهدمة ومعبر القنيطرة المحتلة والرواضي" حيث تمكنوا من السيطرة على معبر القنيطرة، بينما ما تزال الاشتباكات مستمرة بمعظم المناطق الأخرى مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي النصرة والكتائب ومن قوات النظام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة