توقع تشكيل الحكومة الإندونيسية يوم الجمعة   
الأربعاء 11/5/1422 هـ - الموافق 1/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ميغاواتي مع نائبها حمزة حاز بعد تنصيبهما في جاكرتا الأسبوع الماضي
قال مستشار بارز للرئاسة الإندونيسية إنه من المتوقع إعلان تشكيل الحكومة الجديدة بعد غد الجمعة. على صعيد آخر لقي ما لايقل عن 60 شخصا مصرعهم وفقد عشرات آخرون بسبب فيضانات وانهيارات أرضية بجزيرة نياس غربي العاصمة جاكرتا.

فقد صرح رئيس الهيئة الاستشارية العليا بالرئاسة حشمت ترتسوديرو للصحفيين عقب لقائه نائب الرئيس حمزة حاز بأن من المرجح أن تشكل الحكومة بعد غد الجمعة.

ومن المتوقع أن تبحث الرئيسة ميغاواتي سوكارنوبوتري لدى اجتماعها بقادة حزبها غدا التشكيل الحكومي الجديد.

وقال مسؤولون في حزب النضال الديمقراطي الذي تتزعمه ميغاواتي إنها تعتزم أن يشمل التشكيل الحكومي غالبية الأحزاب تقديرا للدعم الذي قدمته لها الأحزاب في وصولها إلى سدة الحكم.

وكانت مصادر إندونيسية قد توقعت أن تضم الحكومة نحو 30 وزيرا وأن يشارك فيها وجوه جديدة.

من ناحية أخرى ذكرت وكالة أنباء أنتارا الرسمية أن ما لا يقل عن 60 شخصا قتلوا وفقد عشرات آخرون بجزيرة نياس الإندونيسية النائية، إثر سقوط أمطار غزيرة استمرت أياما وأسفرت عن حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.

وأضافت الوكالة أن فرق الإنقاذ لاتزال تقوم بعمليات البحث عن مفقودين وإجلاء مئات العائلات، في حين توقع مسؤول بالحكومة المحلية ارتفاع عدد القتلى.

وكانت الفيضانات قد اجتاحت فجر أمس ثلاث قرى في جزيرة نياس عندما كان الأهالي نائمين. وقد تضررت مئات المنازل بالجزيرة الواقعة في المحيط الهندي قبالة جزيرة سومطرة على مسافة 1325 كلم شمال غربي جاكرتا.

يشار إلى أن الجزيرة مشهورة بارتياد الأجانب لها لممارسة التزلج على الماء، لكن لم ترد أي تقارير عن وجود أجانب بين الضحايا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة