مقتل ثلاثة ضباط عراقيين في تفجير انتحاري بتكريت   
السبت 1427/4/8 هـ - الموافق 6/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 12:58 (مكة المكرمة)، 9:58 (غرينتش)

جنود عراقيون وأميركيون أثناء حملة مداهمة في تكريت (رويترز-أرشيف)

قتل ثلاثة ضباط في الجيش العراقي عندما فجر انتحاري نفسه داخل قاعدة عسكرية في تكريت شمال العاصمة بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن انتحاريا تخفى بزي ضابط دخل قاعدة عسكرية تقع في وسط تكريت وفجر نفسه قرب مجموعة من الضباط فقتل ثلاثة منهم، وهم برتبة مقدم ورائد وملازم، وأصاب آمر الفوج وهو برتبة عقيد بجروح بليغة.

وإلى الجنوب من بغداد أصيب اثنان من أفراد الشرطة بجروح عندما انفجرت قنبلة على جانب طريق في منطقة جرف الصخر.

وفي تطور آخر خطف سبعة عراقيين بينهم ثلاثة عناصر من مغاوير الشرطة على يد مسلحين في مدينة المحاويل جنوب بغداد.

وقال مصدر أمني إن عناصر الشرطة كانوا يتوجهون باللباس المدني إلى مركز عملهم عندما خطفهم المسلحون، مشيرا إلى أن من بين الأشخاص الأربعة الآخرين المخطوفين سائقي شاحنة أوقفهما رجال يتخفون بلباس الشرطة استولوا بعدها على شاحنتهما.

من جهة أخرى أبقت السلطات العراقية على حظر التجول السبت لليوم الثاني على التوالي في سامراء بعد هجوم على دورية لجنود أميركيين.

وكان نحو 15 عراقيا لقوا مصرعهم أمس في سلسلة أعمال عنف متفرقة، وسقط أغلب الضحايا في إطلاق المسلحين النار على مجموعة من المدنيين بأحد أحياء العاصمة.

إمارة إسلامية
القوات الأميركية زعمت أنها عثرت قبل يومين على النسخة الكاملة من الشريط المصور للزرقاوي (الفرنسية)
على صعيد آخر قال زعيم تنظيم القاعدة بالعراق أبو مصعب الزرقاوي في مقطع لم يبث قبلا من شريطه المصور الذي بث مؤخرا، إنه يتوقع إعلان "إمارة إسلامية" بالعراق في غضون ثلاثة أشهر.

وقال الزرقاوي في المقطع الذي بث على شبكة الإنترنت "نتوقع بإذن الله ونرجو الله أنه من هنا إلى ثلاثة أشهر يكون الجو مهيئا لكي نعلن عن إمارة إسلامية" في العراق.

وهذا المقطع مأخوذ من الشريط المصور الذي ظهر فيه الزرقاوي للمرة الأولى، وبث على الإنترنت يوم 25 أبريل/نيسان الماضي وتوعد فيه بدحر الولايات المتحدة وحذر السُنة من المشاركة بالعملية السياسية وحثهم على مواصلة الجهاد لإقامة دولة إسلامية.

وقالت القوات الأميركية قبل يومين إنها عثرت خلال عمليات نفذتها أخيرا في اليوسفية جنوب بغداد، على النسخة الكاملة من الشريط المصور للزرقاوي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة