العمال يتقدم على المحافظين بالاقتصاد   
السبت 1431/4/12 هـ - الموافق 27/3/2010 م (آخر تحديث) الساعة 10:38 (مكة المكرمة)، 7:38 (غرينتش)

براون (يسار) سيدعم بقاء دارلينغ في وزارة المالية إذا ما فاز العمال بولاية رابعة
(رويترز-أرشيف)

أظهر استطلاع للرأي أن الناخبين يفضلون حزب العمال البريطاني ويثقون برئيسه غوردون براون ووزير المالية إليستر دارلينغ في إدارة دفة الاقتصاد على حزب المحافظين.

وأشارت صحيفة ذي إندبندنت إلى أن هذه النتائج ظهرت في الوقت الذي يستعد فيه براون لعرض تعهدات حزبه في الانتخابات المزمع إجراؤها في السادس من مايو/أيار.

وسيحدد براون أفكار حملته الانتخابية التي ستحمل رسالة للبريطانيين مفادها أن بريطانيا تواجه "أكبر خيار منذ جيل".

وحسب استطلاع كوم ريس الذي أجري لصالح هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قال ثلث الناخبين إنهم يثقون ببراون ووزير ماليته في التعاطي مع الأزمة الاقتصادية، مقارنة بـ 27% لصالح زعيم المحافظين ديفد كاميرون ومساعده جورج أوسبورن.

ويعتزم العمال نشر خمسة تعهدات من أجل الفوز بولاية رابعة، يتوقع أن تشمل الوظائف والرعاية الشخصية والتعاطي مع الركود.

وفي مقابلة مع صحيفة ذي غارديان، يكشف براون عن تعهداته التي سيطلقها في الحملة الانتخابية، وعلى رأسها تأييده لبقاء دارلينغ وزيرا للمالية إذا ما عاد العمال للحكم.

وقال إن الحكومة العمالية الجديدة التي ستحتفظ بدارلينغ ستساعد على إيجاد مليون من الوظائف لأصحاب المهارات، وحق المواطن في ملاحقة المعتدين عليه قضائيا على نفقة الحكومة، فضلا عن القيام بأكبر مجموعة من الإصلاحات الدستورية التي تشهدها البلاد.

وتعهد براون بأنه سيمنح الشعب المزيد من الإنصاف والمسؤولية والشعور بأنهم أكثر سيطرة على حياتهم.

وأعرب رئيس الوزراء عن تفاؤله بالفوز بالانتخابات دون حاجة لدعم حزب الديمقراطيين الأحرار.

وتتضمن التعهدات الخمسة التي سيعلنها غدا تحقيق التعافي الاقتصادي، ورفع مستويات المعيشة للعائلة، وبناء اقتصاد قائم على التكنولوجيا، وحماية الاستثمار في الخطوط الأمامية مثل الشرطة والمدارس ورعاية الأطفال، ونظام الرعاية الصحية مع ضمان الحصول على نتائج اختبار السرطان خلال أسبوع.

ومن التعهدات أيضا -حسب ذي غارديان- تعزيز الإنصاف في المجتمعات عبر الهجرة المنضبطة، وضمانات التعليم وتوفير المهن والوظائف للشباب، وملاحقة السلوكيات المنافية لتقاليد المجتمع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة