تأجيل جديد لدوري مصر بسبب الدستور   
الأحد 1434/2/3 هـ - الموافق 16/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:14 (مكة المكرمة)، 19:14 (غرينتش)
قرر الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد تأجيل موعد انطلاق الدوري المصري إلى يوم 30 من الشهر الحالي بدلا من 18 منه، وذلك خلال جلسة مع مندوبي أندية الدوري.

وقال حسن فريد نائب رئيس الاتحاد في تصريح لوكالة  الأنباء الألمانية إن القرار يعود إلى الاستفتاء على مشروع الدستور على مرحلتين يومي 15 و22 من الشهر الحالي، وأيضا بسبب التزامات المنتخب المصري ومبارياته الودية التي سيخوضها خلال الفترة المقبلة استعدادا لمواجهة زيمبابوي في مارس/آذار المقبل في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل عام 2014.

وأضاف فريد أنه نظرا لتلك الظروف قرر تأجيل أول مرحلتين من موعد الدوري المصري على أن تنطلق المسابقة بداية من المرحلة الثالثة.

يذكر أن الأندية كانت قد اتفقت على عودة الدوري يوم 18 من الشهر الجاري، وتم إرسال جدول المسابقة لوزراء الدفاع والداخلية والرياضة، استعدادا لعودتها.

وتعارض رابطة مشجعي "ألتراس أهلاوي" انطلاق المنافسات المحلية إلا بعد القصاص لقتلى أحداث العنف في بورسعيد، وهددت باقتحام ملعب مباراة السوبر في حالة إقامتها.

ووقعت أسوأ كارثة رياضية في تاريخ مصر في الأول من فبراير/شباط الماضي بسقوط 74 قتيلا في أعمال عنف أعقبت مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد، ليتم إلغاء مسابقتي الدوري والكأس في البلاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة