توري أفضل لاعب أفريقي للمرة الثالثة   
الجمعة 1435/3/9 هـ - الموافق 10/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:20 (مكة المكرمة)، 0:20 (غرينتش)
اختيار توري جاء لمستواه الثابت مع ناديه الإنجليزي (الأوروبية)

فاز اللاعب العاجي يايا توري بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا خلال العام 2013 للمرة الثالثة على التوالي ليعادل الرقم القياسي الذي يحمله كل من الغاني عبيدي بيليه والكامروني صاموئيل إيتو.

وجاء فوز توري بالجائزة خلال حفل نظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمس الخميس في مدينة لايغوس بنيجيريا, وقد حصل المصري محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي على جائزة أفضل لاعب داخل القارة.

وتفوق توري لاعب وسط منتخب ساحل العاج ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي على النيجيري جون أوبي ميكل, وقائد منتخب بلاده ديدييه دروغبا.

وتصدر توري ترشيحات مدربي المنتخبات الأفريقية الذين اختاروا ميكل ثانيا ودروغبا ثالثا, ولم يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على الفور النقاط التي حصل عليها كل منهم.

وقال توري للحضور في الحفل "أشعر بفخر كبير للفوز اليوم", وأضاف "أقدم التهنئة لأخي أوبي ميكل الذي كان يستحق الجائزة أيضا. إنها جائزة رائعة بالنسبة لكل من ساعدوني خلال مسيرتي ودعموني طوال الوقت".

وساعد توري منتخب ساحل العاج على الوصول إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل، لكن الأرجح أن اختياره يرجع بالأساس لمستواه الثابت مع ناديه الإنجليزي.

وسبق للاعب الغاني عبيدي بيليه الفوز بالجائزة ثلاث مرات في الفترة المتراوحة بين عامي 1991 و1993, بينما أحرز لاعب المنتخب الكامروني صاموئيل إيتو اللقب ثلاث مرات في الفترة بين عامي 2003 و2005.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة