نادال يواجه فيدرر بنهائي روما   
الأحد 1434/7/10 هـ - الموافق 19/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 1:02 (مكة المكرمة)، 22:02 (غرينتش)
نادال بلغ النهائي الثامن له في روما (الفرنسية)
تابع الإسباني رافايل نادال المصنف خامسا حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، وبلغ المباراة النهائية لدورة روما الدولية للتنس للمرة الخامسة على التوالي، حيث سيواجه الأحد السويسري روجيه فيدرر الثاني. ولدى السيدات حجزت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى بطاقتها إلى النهائي لتواجه لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا الثالثة.

وتأهل نادال بتغلبه على التشيكي توماس برديتش السادس 6-2 و6-4 ليبلغ النهائي الثامن له في الدورة منذ عام 2005، عندما توج بلقبها للمرة الأولى قبل أن يكرر إنجازه خمس مرات. وهو النهائي الثامن لنادال من أصل ثماني دورات خاضها منذ عودته من إصابة أبعدته طويلا عن الملاعب منتصف الموسم الماضي.

ويلتقي نادال في النهائي مع فيدرر الذي أنهى مغامرة الفرنسي بينوا بير بفوزه عليه 7-6 (7-5) و6-4. واللقاء الجديد يحمل الرقم 30 في تاريخ مواجهات اللاعبين، حيث يتفوق الأول بـ19 انتصارا مقابل عشر هزائم، والنهائي رقم 20 بينهما، وتميل الكفة لمصلحة الإسباني أيضا (13 مقابل 6).

ولدى السيدات، تأهلت سيرينا بفوزها السهل على الرومانية سيمونا هاليب 6-3 و6-صفر. ولم تجد سيرينا أي صعوبة في تحقيق الفوز الثاني على هاليب في ثاني مباراة بينهما بعد الأولى عام 2011 في الدور الأول من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

واحتاجت سيرينا التي تبحث عن الفوز بلقب دورة روما للمرة الثانية بعد أن توجت بها عام 2002 على حساب البلجيكية جوستين هينان، إلى 65 دقيقة فقط للتخلص من هاليب، لتلتقي في النهائي مع أزارنكا التي تغلبت على الإيطالية سارا إيراني السابعة 6-صفر و7-5 في ساعة و34 دقيقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة