جرح جنديين من قوات التحالف بأفغانستان   
الأحد 21/5/1424 هـ - الموافق 20/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنود أميركيون ينتشرون في وادي بغرام بعد معلومات عن وجود مقاتلين من طالبان والقاعدة (أرشيف)
قال الجيش الأميركي في أفغانستان إن جنديين تابعين لقوات التحالف وجنديا أفغانيا جرحوا في هجوم على قافلتهم العسكرية شمال أورغون في ولاية بكتيكا.

وقال البيان الصادر عن قاعدة بغرام الجوية شمال كابل إن جريحي قوات التحالف في وضع مستقر ولم يشر إلى جنسيتيهما أو اسميهما، وتجاهل البيان الحديث عن زميلهم الأفغاني. وأوضح البيان أن القافلة تعرضت لهجوم بالرشاشات الآلية والهاون.

وكان المتحدث العسكري باسم التحالف أعلن يوم أمس أن ثلاثة جنود من قوات التحالف جرحوا في انفجار لغم عندما ترجلوا من عربتهم العسكرية غرب ولاية كونر.

يشار إلى أن قوات التحالف تتعرض لهجمات يومية في الجنوب والجنوب الغربي من أفغانستان، وتتهم هذه القوات حركة طالبان وبقايا تنظيم القاعدة وجماعة القائد الأفغاني قلب الدين حكمتيار بأنهم المسؤولون عن الهجمات المتكررة.

على الصعيد نفسه شنت مقاتلات أميركية غارات جوية على مواقع يعتقد أنها للقاعدة وطالبان قرب الحدود الباكستانية الأفغانية. وقال مسؤول أفغاني إن الغارات جرت في وقت متأخر مساء أمس على بعد بضعة كيلومترات عن بلدة سبين بولدك الأفغانية الحدودية.

وأوضح المسؤول أن الغارات جاءت بعد هجوم شنته طالبان على نقط تفتيش حكومية. وأشار مسؤولون أفغان إلى أن حركة طالبان قادت الهجوم على النقطة الحكومية بنحو 75 مقاتلا يقودهم وزير سابق في الحركة يدعى ملا عبد الرزاق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة