فندق الأميركان كولوني يفتتح معرضا للكتاب بالقدس   
الأربعاء 1428/2/11 هـ - الموافق 28/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:06 (مكة المكرمة)، 11:06 (غرينتش)
جانب من المعرض (الجزيرة نت)

منى جبران-القدس الشريف
افتتح فندق الأميركان كولوني في القدس هذا الأسبوع معرضه السنوي الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، للكتب، والذي ضم الكثير من الكتب السياسية والأدبية وكتب تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
 
وشاركت في المعرض الذي يستمر طيلة أيام مارس /آذار المقبل دور نشر أجنبية مختلفة حيث نظمت حلقات النقاش السياسي والأدبي إضافة الى اللقاءات مع العديد من الكتاب والمؤلفين لمعرفة أفكارهم السياسية، وتحليلاتهم  للصراع العربي الإسرائيلي من خلال مؤلفاتهم.
 
المعرض ضم مؤلفات لأشهر الكتاب السياسيين الفلسطينيين والإسرائيليين والأجانب الذين تناولوا القضية الفلسطينية (الجزيرة نت) 
ويهدف المعرض لنشر هذه الكتب السياسية على المستويين العربي والعالمي، خاصة أن مثل هذه الكتب يمنع نشرها وتداولها في الدول العربية مثل مصر والأردن وسوريا ولبنان حيث تعتبر هذه مصدر خطر على أمنها.
 
وأكد الكاتب السياسي الفلسطيني رجا شحادة أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تتيح للمهتمين التعرف على القضية الفلسطينية، والصراع السياسي العربي الإسرائيلي حيث ضم هذا المعرض أهم الكتب السياسية لأشهر الكتاب السياسيين الفلسطينيين والإسرائيليين والأجانب الذين تناولوا القضية الفلسطينية بإسهاب.
 
وشهد المعرض إقبالا كبيرا على الكتب من جانب الصحفييين والسياسيين والأحزاب السياسية الإسرائيلية والفلسطينية والأجنبية المختلفة, كما عبر الكثيرون منهم عن  تقديرهم لهذا المعرض وأهمية الكتب التي ضمها وأشادوا بطريقة الترتيب التي  اتبعها منظمو المعرض وحسن تنظيم حلقات النقاش واللقاءات السياسية مع السياسيين والكتاب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة