كير تنصح المسلمين بعدم مغادرة أميركا   
الثلاثاء 1423/11/26 هـ - الموافق 28/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مسلمون يؤدون صلاة الجمعة في المركز الثقافي الإسلامي بنيويورك (أرشيف)
نصحت منظمة إسلامية الاثنين المسلمين المقيمين في الولايات المتحدة بعدم مغادرة البلاد خشية أن يتعرضوا لدى عودتهم للمعاملة القاسية أو يمنعوا من دخول الأراضي الأميركية.

ووجه مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية، الذي يدافع عن مصالح الجالية المسلمة في الولايات المتحدة، هذا التحذير إثر تشديد الإجراءات الخاصة بالهجرة والتي تطال المسافرين المتحدرين من دول ذات غالبية مسلمة.

وهذه المنظمة التي تتخذ من واشنطن مقرا لها، تؤكد أنها "تلقت شكاوى عدة حول تعرض مسلمين وعرب لمعاملة سيئة لدى دخولهم هذا البلد بعد أن وضعت أجهزة الهجرة الأميركية ما سمي "بالبرنامج الخاص بتسجيل الزائرين القادمين من دول إسلامية".

وتذكر هذه المنظمة "المسلمين المقيمين في الولايات المتحدة الذين ليسوا مواطنين ولا يحظون بوضع المقيم الدائم بأنهم قد يتعرضون لمعاملة قاسية أو مذلة وكذلك قد يمنعون من دخول الولايات المتحدة بعد أن تنسب إليهم تهم أو شبهات تحرص السلطات على عدم كشفها".

وتخشى المنظمة بشكل خاص من أن يواجه آلاف المسلمين الذين ذهبوا إلى مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذه الإجراءات الجديدة لدى عودتهم في منتصف فبراير/ شباط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة