يوفنتوس يكتسح أودينيزي وروما يتعثر   
الأحد 8/4/1437 هـ - الموافق 17/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:20 (مكة المكرمة)، 17:20 (غرينتش)

واصل يوفنتوس انطلاقته الرائعة وانتصاراته المتتالية، وتقدم خطوة جديدة على طريق استعادة الصدارة في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه الساحق برباعية نظيفة على مضيفه أودينيزي الأحد في المرحلة العشرين من المسابقة.

وسجل المهاجم الأرجنتيني الشاب باولو ديبالا هدفين، ليلقن يوفنتوس مضيفه أودينيزي درسا قاسيا، حيث أمطر شباكه برباعية نظيفة في الشوط الأول ويحسم اللقاء تماما، حيث انتهت المباراة بالنتيجة نفسها.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 42 نقطة بعدما حقق الفوز العاشر على التوالي، لينتزع المركز الثاني بفارق نقطتين خلف نابولي المتصدر، ونقطتين أمام إنتر ميلان الذي تراجع إلى المركز الثالث.

وسجل ديبالا هدفيه في الدقيقتين 16 و27 من ضربة جزاء، بينما سجل زميلاه الألماني سامي خضيرة وأليكس ساندرو الهدفين الآخرين في الدقيقتين 19 و43، ليتجمد رصيد أودينيزي عند 24 نقطة بعدما مُني بالهزيمة الثانية على التوالي.

روما رفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس (الأوروبية)

تعادل روما
وأهدر روما فرصة جديدة للضغط على فرق المقدمة، وسقط في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه فيرونا.

وسجل رادجا ناينغولان في الدقيقة 42 هدف روما، مقابل هدف سجله جانباولو باتزيني من ضربة جزاء في الدقيقة 62، ليكون التعادل الثالث على التوالي لروما الذي رفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس، مقابل تسع نقاط لفيرونا الذي ظل في المركز الأخير بجدول المسابقة.

واستغل جنوى تفوقه العددي وسحق ضيفه باليرمو بأربعة أهداف دون مقابل، ليتقدم خطوة جديدة على طريق الهروب بعيدا عن منطقة المهددين بالهبوط.

ورفع جنوى رصيده إلى 22 نقطة وتقدم إلى المركز الـ16 بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، بينما مُني باليرمو بهزيمته الخامسة في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة، ليتجمد رصيده عند 21 نقطة ويتراجع إلى المركز الـ17.

وعلى ملعب ريناتو ديلا آرا، فرط بولونيا بفوز كان في متناوله على ضيفه لاتسيو بعد أن تقدم بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل معه 2-2.

وفي ملعب "ألبيرتو براليا"، حقق كاربي الوافد الجديد مفاجأة كبيرة بفوزه على ضيفه سمبدوريا 2-1.

ميلان رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس (أسوشيتد برس)

فوز ميلان
واستعاد ميلان نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين، وحقق فوزا ثمينا على ضيفه فيورنتينا 2-صفر على ملعب "سان سيرو".

وبكر ميلان بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة الرابعة إثر تمريرة من جاكومو بونافونتورا.

وتوج الدولي الغاني كيفن برينس بواتينغ عودته إلى ميلان بتسجيله الهدف الثاني بعد تسع دقائق من دخوله مكان الفرنسي مامادو نيانغ، حيث تلقى كرة خلف الدفاع من السلوفاكي يوراي كوتشكا بديل ريكاردو مونتوليفو، فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس الذي خرج لملاقاته قبل أن يتابعها داخل المرمى الخالي (88).

وهذا هو الفوز التاسع لميلان هذا الموسم فرفع رصيده إلى 32 نقطة وارتقى إلى المركز السادس بفارق ثلاث نقاط خلف روما وست نقاط خلف فيورنتينا الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم فتراجع إلى المركز الرابع.

ترتيب فرق الصدارة
1- نابولي 44 نقطة من 20 مباراة.
2- يوفنتوس 42 من 20
3- إنتر ميلان 40 من 20
4- فيورنتينا 38 من 20
5- روما 35 من 20.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة